إليك الاحتياطات الواجبة قبل السفر مع أبنائك للمناطق الجبلية

إليك الاحتياطات الواجبة قبل السفر مع أبنائك للمناطق الجبلية

تختار بعض العائلات خلال هذه الفترة من السنة، قضاء العطلة الصيفية خارج المدينة وضوضائها، فيختارون إما التوجه للبحر أو الذهاب في زيارات لمناطق قروية أو جبلية هادئة أكثر، غير أن هذه المناطق ومع ارتفاع درجة حرارتها تصبح خطيرة على أطفالنا لذلك وجب أخذ بعض الاحتياطات قبل التوجه إلى مثل هذه المناطق.

ما هي المخاطر التي وجب أخذ الحيطة منها، حتى لا يـأذى أطفالنا خلال السفر؟

– النباتات السامة: يحب الاطفال الحرية كما يحبون التعرف على بعض الاشياء الغريبة و لمغامرة أيضا، لذا وجب على الآباء اخذ الحيطة والتعرف على النباتات السامة والضارة بالإنسان قبل أن يأخذا قرار السفر لمنطقة ما مع توعية ابنائهم بالموضوع.

– الحيوانات الزاحفة: تعد من أكثر الحيوانات التي من الممكن أن نصادفها خلال السفر إلى المناطق الجبلية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لذلك على الآباء أن يعلموا بعضا من قواعد الاسعافات الاولية، ويوجهوا أبنائهم ويعرفوهم على هذه المخاطر لتجنبها.

– الأشجار: يحلو للصغار اللعب بالأشجار كعمل أرجوحات واللعب بها طوال الوقت، دون أن يأخذوا حذرهم من هذه اللعبة التي قد تصبح خطيرة إذا لم يتم الانتباه إلى صلابة جذع الشجرة والمكان الذي علقت به الارجوحة، لذلك وجب توعيتهم بذلك وأخذ المشورة من الآباء قبل القيام بالأمر.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق