إليك حلولا طبيعية للقضاء على مشاكل الأسنان دون عناء وبأقل الأثمان

إليك حلولا طبيعية للقضاء على مشاكل الأسنان دون عناء وبأقل الأثمان

تعد أمراض اللثة من أكثر مشاكل الأسنان شيوعا، كما أنها تتطلب الكثير من المال من أجل التخلص منها، غير أن الحلول الطبيعية في بعض الأحيان تعد الحل الأمثل للتخلص من هذه المشاكل وبأقل الأسعار.

تعرفي على بعض الحلول الوقائية للتغلب والتخلص من مشاكل الأسنان المؤلمة:

– الماء المملح: ينصح الخبراء باستعمال الماء مع الملح الخشن لصحة جيدة للأسنان، لأن الملح غني بالأملاح المعدنية والفسفور، المنغنزيوم والكالسيوم، المساهمين في صحة الأسنان وكذا اللثة، بالإضافة إلى كونها مضادة للبكتيريا مما يجعل الأشخاص يتخلصون من رائحة الفم الكريهة المزعجة.

– أكياس الشاي: ضعي كيس الشاي في ماء مغلي واتركيه مدة 3 دقائق، ضعي الكيس على أسنانك مدة 5 دقائق فهو يحمي الأسنان من التسوس، وكذا يساهم في تقوية اللثة.

– العسل: مضاد للبكتيريا كما أنه مطهر جيد، لذلك قومي بوضع العسل على المنطقة التي تؤلمك بأسنانك بعد غسلها بالفرشاة، ستحسين بتحسن كبير.

– الليمون الحامض: غني بفيتامين “س”، يحمي الأسنان من الترسبات المضرة بها كما يعيد لها بياضها ويحميك من رائحة الفم الكريهة.

– الأغذية الغنية بفيتامين”C”: يعتبر فيتامين “س” من الأغذية المضادة للأكسدة مما يجعله قادرا على تقوية الأنسجة والعظام، لذلك أكثري من تناول البرتقال العنب، فاكهة الكيوي، المانجا، البابايا والتوت.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق