إليك خمسة أسباب لقيامك بحركات رياضية يوميا

إليك خمسة أسباب لقيامك بحركات رياضية يوميا
منذ 5 شهور

ممارسة الرياضة بشكل منتظم أمر أساسي وضروري للتمتع بالصحة جيدة والحصول على جسم رشيق وبطن مشدود، إليك خمسة أسباب تجعلك تمارسين الرياضة بشكل يومي.

_ الحصول على جسم منحوت: قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية يوميا لشد عضلات بطنك وأردافك وشد الترهلات بمنطقة الضهر والأدرع.

_ التقليل من خطر الإصابة بالأمراض: من شأن الرياضة اليومية حمايتك من عدة أمراض كالضغط والكولسترول والسكري، ناهيك عن الأورام وآلام المفاصل وأمراض الجهاز التنفسي وتقوية جهاز المناعة.

_ التمتع بذاكرة قوية: لا تقتصر منافع الرياضة فقط على الصحة الجسدية بل حتى العقلية إذ تعمل التمارين الرياضية على إدخال المزيد من الأكسجين إلى الدماغ مما  يعمل على تنشيط وإنعاش الذاكرة ويجعلها قوية.

_ تحسين وضعية الوقوف والجلوس: للرياضة دور مهم في إستقامة العمود الفقري إذا مارستها بشكل يومي شريطة أن لا تجهدي نفسك بتمارين مرهقة، ستضمنين إستقامة العضلات الداعمة للعمود الفقري وبالتالي ستحصلين على وضعية وقوف سليمة ومثيرة.

_ تحسين توازن الجسم: هناك بعض الرياضات التي توفر الإسترخاء لعضلات الجسم وتحقق التوازن اللازم مثل رياضة اليوغا لابأس أن تدرجيها ضمن رياضتك اليومية.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق