إليك أسهل الطرق للتخلص من آلام الأقدام.. جربيها بنفسك

إليك أسهل الطرق للتخلص من آلام الأقدام.. جربيها بنفسك

نشعر أحيانا بحدة الألم في الكعب بسبب زيادة الوزن، والوقوف لفترات طويلة أو النشاط البدني المفرط، الشيء الذي يمنعنا أحيانا من المشي بشكل صحيح، فما هو سبب هذا الألم وكيف يمكن علاجه؟

يسمى هذا الألم الشوكة المنكسرة أوالشوكة السوداء، ويحدث بسبب الزيادة في نمو عظم الكاحل، و الذي يريح بشكل طبيعي اللفافة الأخمصية من الثقل الذي تحس به، كما أن الأشواك العظمية الأفقية تبدأ بالنمو مما يحدث التهابا في أسفل القدم وخاصة بالكعب.

لعلاج هذه المشاكل توجد هناك وسائل طبيعية تساهم في التخفيف من حدة الألم:

_ضرب الأرض: يمكنك ضرب الأرض بقدميك بشكل خفيف حتى تتم عملية الدورة الدموية جيدا.

_قطع الثلج: بعد حصة من المشي أوالرياضة، قومي بوضع الثلج تحت الأقدام مدة 5 أو 15 دقيقة، لأن برودة الثلج تعمل على تهدئة الالتهابات، مما يهدئ الألم.

_قطع البطاطس: قومي ببرش البطاطس، ضعيها في شاش طبي واتركيها على المكان الذي يؤلمك، لفيها أيضا بغطاء غذائي بلاستيكي، ثم ارتدي الجوارب، كرري العملية مدة 7 أيام.

_الأسبرين: كسري 10 حبات من الأسبرين حتى الحصول على بودرة، امزجيها ب حوالي 250 مللتر من الكحول الطبي (درجة 70)، أتركي الخليط يرتاح مدة يوم أويومين مع التحريك المستمر، ثم بواسطة الشاش ضعيها على القدم، غطيها ببلاستيك غذائي وجوارب، واتركيها طوال الليل، في الصباح قومي بغسل رجليك وادهنيها بزيت أوكريم مرطب، كما أنها تهدئ حتى من آلام الدوالي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق