إليك كيف تضعين موادك الغذائية في الثلاجة.. معلومات مهمة!

إليك كيف تضعين موادك الغذائية في الثلاجة.. معلومات مهمة!

ابتكر الإنسان عبر مراحل شتى طرقا كثيرة للمحافظة على مواده الغذائية، والتي كان منها تجفيف اللحم مثلا. إلا أنه مع تقدم الوقت أصبح بإمكان الأشخاص تخزين موادهم الغذائية بطريقة أكثر تطورا، وذلك عن طريق الثلاجة والتبريد. غير أن الكثيرين لا يعرفون الطريقة الصحيحة للتعامل معها والحفاظ على أغذيتهم بداخلها.

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين المواد الغذائية بالثلاجة؟

تعمل الثلاجة على تأخير عملية تراكم البكتيريا بالمواد الغذائية، لذلك يوصي صانعوها بعدم ملئها كثيرا لأن الهواء الذي بداخلها لا يمكنه أن يمر، وبالتالي فإن المواد الغذائية الموضوعة بها لا تحافظ على جودتها.

ما هي طرق الحفاظ على اللحم والسمك بالثلاجة؟

ضعي اللحم في علبة أسفل الرف بالثلاجة، أو لحماية أكثر قومي بوضعه في كيس بلاستيكي ثم أغلقيه جيدا حتى لا تتسرب منه العصارة، أما بالنسبة لللحوم المدخنة ومشتقاتها فيجب أن توضع في مكان وضع اللحم وليس بباب الثلاجة؛ إذ يمكنك الاحتفاظ بها لمدة أسبوعين قبل فتحها، لكن بعد الفتح يجب استعمالها خلال ثلاثة أو أربعة أيام كحد أقصى.

كيف يمكن الاحتفاظ بالبيض داخل الثلاجة؟

ينصح بعدم وضع البيض في المكان المخصص له بل داخل الثلاجة، لأنه يمتص كل الروائح المتواجدة بها، لذلك من الأسلم وضعه في علبة داخل الثلاجة في الوسط، حيث يمكن الاحتفاظ به من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

ما هي الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بالحليب؟

يوصي خبراء التغذية بعدم وضع الحليب بباب الثلاجة، لأنه يفقد كل مكوناته الغذائية دفعة واحدة، لذلك يجب وضعه بالداخل للحفاظ عليه أكثر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق