شرب الحليب مع العسل في رمضان.. تعرفي على منافعه المبهرة

شرب الحليب مع العسل في رمضان.. تعرفي على منافعه المبهرة
منذ 6 شهور

يعتبر الحليب من بين أهم المواد الغذائية الغنية بالبروتينات والمعادن الأساسية، لتقوية العظام والأسنان وتحسين وظائف الجسم. ومن المعروف أن الحليب مفضل لدى الجميع تقريبا، فالبعض يفضل شربه مع القهوة. فيما هناك من يحب شربه طازجا، أو خلطه مع الفواكه لتحضير أنواع متعددة من العصير. في هذا المقال اخترنا التحدث عن منافع شرب الحليب مع العسل في رمضان.

يعد الحليب من أهم السوائل التي تحتوي على عناصر غذائية من شأنها تزويد الجسم باحتياجاته الضرورية خاصة في شهر رمضان. فالجسم يحتاج الكثير من السوائل النافعة لتجنب حدوث جفاف أو التعرض لمشاكل في الجهاز الهضمي؛ كالإمساك أو عسر الهضم. كما أن الحليب يساهم في تقوية العضام ويقي من الإصابة بسرطان القولون.

أما العسل “الطبيعي” منه، فبفضل احتوائه على السكريات النافعة فهو يوفر للجسم الطاقة والحيوية اللازمة خصوصا أثناء الصيام. وقد أثبتت الدراسات العلمية أن العسل له دور مهم في علاج إلتهابات المفاصل المزمنة وآلام الأسنان المزعجة. إضافة إلى تخفيض مستوى الكولسترول بالدم وعلاجه لتساقط الشعر.

شرب كأس من الحليب محلى بملعقة من العسل الطبيعي في وجبة السحور، سيمنحك الطاقة الكافية لصوم ستة عشر ساعة وأكثر دون الشعور بالعياء والعطش.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق