إليك نقط الضغط المهمة بالجسم للتخلص من الآلام

إليك نقط الضغط المهمة بالجسم للتخلص من الآلام

يعرف العلاج بواسطة نقط الضغط كونه تقنية مستمدة من الطب الصيني التقليدي، حيث يقوم على أساس تحفيز مناطق معينة بالجسم لعلاج بعض الأمراض، وجلب الشعور بالراحة والاسترخاء، إذ تقع هذه النقط في أجزاء مختلفة من الجسم.

في هذا المقال نسرد بعضها:

علاج صداع الرأس: إذا كنت تعانين من الصداع، قومي بالضغط على حزام اليد، وهو الجزء المتواجد بين الإبهام والسبابة، فهذا لن يسمح فقط بتخفيف آلام الرأس، وإنما أيضا التخفيف من آلام الكتف، الأسنان، الرقبة، التهاب المفاصل، والإمساك، ولأن السبابة والإبهام هما عنصران قريبان من بعضهما البعض فإن ذلك يسمح بوجود عضلة مهمة في الجسم، والتي يمكنك تدليكها لبضع دقائق كل صباح ولكلتا اليدين.

الغثيان والقيء: تقع هذه النقطة بين وترين كبيرين داخل المعصم، وبالضبط بثلاثة أصابع تحت كف اليد، وهي فعالة في تهدئة الغثيان والقيء. قومي باستخدام السبابة والوسطى للضغط على هذه النقطة لمدة دقيقتين، كرري ذلك حسب الحاجة، كما أن هذه النقطة قد تساعد في تخفيف ألم الصدر، واضطرابات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الألم الناجم عن متلازمة النفق الرسغي.

التعب المزمن وتعب العينين: العين الثالثة هي النقطة التي يجب أن تقومي بتدليكها لتخفيف تعب الجسم والعينين، فضلا عن التوتر، والألم بسبب احتقان الجيوب الأنفية، الأرق، وتنشيط الذاكرة، تقع هذه النقطة بين الحاجبين والجزء العلوي للأنف، استخدمي أصبعك لتدليك هذه النقطة بلطف لمدة أقصاها دقيقة واحدة، كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق