“إليك” يقدم لك تقريرا كاملا عن أسباب فشل الرجيم

“إليك” يقدم لك تقريرا كاملا عن أسباب فشل الرجيم
منذ سنة واحدة

يعاني بعض الأشخاص من صعوبة في نزول الوزن أثناء إتباع الرجيم أو يعانون من إعادة اكتساب الوزن بعد التوقف عن هذا النظام، أو في بعض الحالات يتسبب هذا النظام بأضرار جانبية أثناء إتباعه مثل تساقط الشعر ، الدوخة أو الإرهاق العام مما يسبب الشعور بالملل والتوقف عن إتباع الرجيم.
في هذا التقرير “إليك” يوضح لك أسباب فشل الرجيم وكيف يمكن تفاديها للحصول على وزن مرغوب وجسم مشدود من دون أضرار.
إن اتباع الرجيمات المتداولة عبر الإنترنت و التي تعتمد على صنف معين من الطعام من دون الأصناف الأخرى (مثل رجيم التمر واللبن، رجيم الماء، رجيم التفاح…الخ)، تتسبب هذه الأنظمة بفقدان السوائل في الجسم وفقدان الكتلة العضلية أكثر من فقدان الدهون وسرعان ما يعود الجسم إلى إعادة اكتسابهم مجدداَ.
_ أضرار الرجيم:
من اضرار رجيم دوكان التعب والارهاق
بالإضافة إلى أن إتباع هذه الرجيمات القاسية يسبب بطئ في عملية حرق الدهون لدى الشخص فيسبب صعوبة في نزول الوزن بعد فترة من إتباعها.
هذا النوع من الرجيمات لا يزود الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لأنه لا يوجد غذاء واحد يحتوي على كل المغذيات التي يحتاجها الجسم بكميات كافية وهذا يحدث أضرار جانبية كتساقط الشعر أو تقصُّفه، تكسُّر الأظافر، الدوخة، فقر الدم، التعب والإرهاق العام وعدم التركيز.
النظام الغذائي الصحي والفعال يجب أن يحتوي على كل المجموعات الغذائية وهي النشويات والحليب ومشتقاته واللحوم ومنتجاتها والفاكهة والخضار بكميات محسوبة .
_ المعدل الطبيعي لنزول الوزن:
jpg7
يجدر بالذكر بأن المعدل الطبيعي والصحي لنزول الوزن هو 0.5-1.00 كيلو كل أسبوع مما يضمن عدم إعادة اكتساب الوزن مجدداَ وخسارة أكثر من ذلك يكون معظمها سوائل وعضلات يعود الجسم لاكتسابهم.
_ أسباب فشل الرجيم:
f967bf315a792794d2713c55cb7ec8ddf7b09346
يجب التأكد من عدم وجود خمول في نشاط الغدة الدرقية أو نقص في فيتامين “د” قبل البدء في الرجيم لأن ذلك يعيق نزول الوزن عن طريق ابطاء عملية الحرق، كذلك القلق والتوتر وقلة النوم وقلة شرب الماء من الأسباب المؤدية لفشل الرجيم.
عدم القيام بنشاط رياضي أثناء اتباع الرجيم أو بعده من الأمور التي تعيق نزول الوزن لأن الرياضة تزيد من معدل الحرق لدى الشخص وتساعد في شد الجسم وعدم ترهل الجلد المصاحب لخسارة الوزن بالإضافة إلى أنها تمنع الجسم من إعادة اكتساب الوزن.
تخطي الوجبات والإعتقاد بأن ذلك يسبب خسارة سريعة في الوزن والصحيح هو أن ذلك يبطئ عملية الحرق مما يعيق نزول الوزن ويجعل الشخص يتناول كمية كبيرة من الطعام عندما يشعر بالجوع، لمعرفة بعض الحيل لتناول كميات أقل
وأخير لا يوجد رجيم يناسب جميع الأشخاص لأنه يعتمد على الوزن والطول والعمر والحالة الصحية للشخص لذا يجب الرجوع إلى أخصائي التغذية لوصف الرجيم المناسب لضمان نزول الوزن بطريقة صحية ودائمة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق