“إليك” يقدم لك طرق بسيطة لتحضير البشرة قبل إزالة الشعر حتى لا تشعري بالألم

Epilation-cire_iStock_w692_h397_r4_q90-660x330

تسأل العديد من السيدات لماذا تشعر بالألم عند إزالة الشعر، لذلك سنقدم لك طرق بسيطة يجب أن تقومي بها من شأنها أن تجعل البشرة مستعدة لذلك و تمكنك من التمتع ببشرة رطبة و تقلل من خطر الألم والحرق.

“إليك” يقدم لك أهم الخطوات التي يجب القيام بها قبل عملية إزالة الشعر

1- قبل كل شيء يجب أن تحرصي سيدتي حواء على القيام بترطيب بشرتك يوميا للتخفيف من ألم إزالة الشعر و من بروز الشعر النائم و ذلك سيجعلها تكون أكثر مقاومة لهجمات مختلفة حيث يمكنك وضع كريمات لمنعها من الجفاف او قومي بتطبيق زيت الزيتون قبل عدة أيام من الإزالة.

2- الخطوة الثانية التي يجب القيام بها قومي بفرك و تقشير بشرتك بانتظام (مرتين في الأسبوع) و ذلك للمناطق المراد علاجها و يمكنك القيام بذلك قبل يوم أو يومين من الإزالة و ليس في نفس اليوم حتى تتمكن البشرة من التجدد.

3- إذا كنت تختارين الحلاقة كطريقة لإزالة الشعر عليك ترك رغوة الصابون على الجلد لمدة طويلة قبل أن تبدئي ثم قومي بأخذ حمام ساخن حتى تتمكني من تنعيم بشرتك. أما إذا كنت قد اخترت الشمع أو نزع الشعر بالكهرباء فينبغي أن تكون بشرتك جافة وخالية من كل أثر للكريم أو غيرها من مستحضرات التجميل (مزيل العرق وغسول، والزيت).

4- يمكنك تطهير المنطقة المراد علاجها باستخدام قطن يحتوي على محلول مطهر أو وضع كمادات من الثلج لبضع دقائق على الجلد مباشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *