“إليك” يقدم لك 13 وصفة لتبييض المناطق الحساسة

“إليك” يقدم لك 13 وصفة لتبييض المناطق الحساسة
منذ 10 شهور

لاشك بأن إسمرار المناطق الحساسة أمر مرحج للغاية مزجع للمرأة لأنها دائماً ما تبحث عن أفضل الطرق للظهور بشكل جذاب ومثير . لذلك يتم البحث دائماً عن أفضل الطرق المناسبة لعلاج هذه المشكلة، “إليك” يقدم لك مجموعة من العلاجات المنزلية المذهلة التي تخفف من تصبغ منطقة البيكيني مع مرور الوقت و كثرة الإستعمال .

طرق تفتيح المناطق الحساسة في الجسم :
1- عصير الليمون :

يمكنك الحصول علي عصير الليمون من خلال تقطيع الليمون إلي نصفين وإستخراج العصير ثم العمل علي غمس قطعة قطنية في عصير الليمون ثم تطبيقها علي منطقة البيكيني وتركها لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. وبعد ذلك، يمكنك تطبيق زيت جوز الهند ليعمل كمرطب جيد للبشرة .

2- مقشر الليمون :

يمكنك تقطيع شريحة من الليمون الطازج والعمل علي فرك منطقة البيكيني بشريحة الليمون الإستمرار في التدليك لمدة 2 – 3 دقائق، يومياً قبل الإستحمام هذه الطريقة من الأساليب الأكثر فعالية في تفتيح المناطق الحساسة لأنها تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة .

3- عصير البرتقال :

يعد البرتقال من الفواكه الحمضية ويحتوي علي نسبة حموضة عالية للغاية . وبالتالي، يمكنك إستخدامه في تفتيح المناطق الحساسية في الجسم . من خلال الحصول علي عصير البرتقال الطازج ثم تطبقه بقطعة قطن والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة .

4- البابايا :

قومي بالحصول علي لب البابايا الداخلي والعمل علي فرك المناطق الحساسة به وتركه حتي يجف لمدة 20 دقيقة . ثم، غسله بالماء الفاتر وتكرار ذلك بإنتظام يومياً.

5- لب الطماطم :

قومي بتقطيع الطماطم إلي نصفين وأخذ أحدهم لتتفيح المناطق الحساسة. كل ما عليك فعله هو فرك الجلد بلب الطماطم لمدة 20 دقيقة حتي تحصلي علي العصير . و غسله بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة .

6- الحليب :

قومي بغمس قطعة من القماش القطني في الحليب وتطبيقها علي المناطق الحساسة والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء . يعمل الحليب علي تفتيح المناطق السمراء لأنه يحتوي علي مواد تفتيح طبيعية و خصوصاً مع الإستخدام المنتظم .

7- زيت الزيتون :

العمل علي تطبيق زيت الزيتون النقي قبل النوم علي المناطق الحساسة في الجسم، يعمل علي تخفيف الإسمرار ويصبح الجلد أكثر مرونة .

8- الليمون و الخيار :

قومي بعصر الخيار وإضافة القليل من قطرات عصير الليمون إليه ثم تطبيق الخليط علي أماكن الجلد التي تعاني من الإسمرار وتركه لمدة 20 – 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. العمل علي تكرار ذلك ما لايقل عن ثلاث مرات في الإسبوع .

9- الليمون و الزبادي :

خلط 2 ملاعق كبيرة من الزبادي وخلطهم مع 1 معلقة كبيرة عصير الليمون . وتطبيق الخليط علي الجلد المتضرر وتركه لمدة 25 – 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر .

10- الزبادي و قشر البرتقال :

البدء بطحن قشر البرتقال المجفف حتي يتحول إلي مسحوق ناعم و ضيفي إليه الزبادي و خلطه جيداً معاً . العمل علي تغطية المناطق الحساسة بهذا الخليط، ثم العمل علي شطفه بالماء بعد مرور نص ساعة .

11- خشب الصندل و الماء :

يمكنك أيضاً خلط كمية من مسحوق خشب الصندل النقي وعمل عجينة بخلطه مع كميات كافية من الماء وتدليك المناطق المتضررة من الجلد بالخليط وبعد أن يجف يمكنك غسله بالماء البارد .

12- خليط الليمون والزبادي والكركم :

يمكنك عمل خليط من عصير الليمون والزبادي والكركم وتطبيقه بصورة منتظمة علي المناطق الحساسة في الجسم، لتخفيف إسمرار هذه المناطق . كل ما تحتاج إليه هو ترك الخليط لمدة 15 – 20 دقيقة .

13- مقشر اللوز :

قومي بنقع اللوز في الماء طوال الليل . ثم تقشيره في الصباح وطحنه حتي يتحول إلي خليط ناعم، بعد ذلك خلط كمية من الحليب للحصول علي عجينة متناسقة القوام ثم تطبيقها علي المناطق الحساسة و تركه لمدة ساعة علي الأقل قبل غسله بالماء الدافئ . يساعدك هذا الخليط في تفتيح الجلد مع إستخدامه بشكل منتظم .

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق