“إليك” يقدم لك 5 طرق طبيعية وسهلة للتخلص من شوائب الجلد

“إليك” يقدم لك 5 طرق طبيعية وسهلة للتخلص من شوائب الجلد
منذ 11 شهر

تعاني العديد من الفتيات من مشاكل جلدية مختلفة منها النمش والبثور وبعض الشوائب مثل البقع البنية جراء التعرض المفرط للشمس والتي يمكن أن تؤثر على مظهر الجلد بشكل عام.
“إليك” يقدم لك 5 أفكار سهلة وطبيعية للتخلص من هذه المشاكل والحصول على جلد نظيف وخال من الشوائب.

1_ استخدام الكريم الواقي من الشمس:
تطبيق الكريم الواقي من الشمس بانتظام على الوجه بالتحديد سواء في فصل الشتاء أو الصيف يمكن أن يمنع الإصابة بالعيوب .

2_ خليط ماء الورد وخشب الصندل:
من الطرق العلاجية الطبيعية القديمة للحصول على بشرة نضرة وجلد خال من الشوائب، استخدم مزيجا من ماء الورد وخشب الصندل، أولا أخذ كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد ومسحوق خشب الصندل إضافة لتشكيل عجينة، ثم طبقها على جلدك واتركها لمدة 10-15 دقيقة، اغسلها بالماء النظيف واتركها حتى تجف. قم بذلك بانتظام لمعرفة الفرق.

3_ البرتقال واللوز:
في وعاء صغير خذ كمية صغيرة من قشر البرتقال واللوز المنقوع في ماء ساخن والمقشر والمفروم، الآن اصنع عجينة مناسبة للفرك. افرك العجينة على وجهك لمدة 30-60 ثانية، اغسله بالمياه النظيفة.

4_ البطاطا المبشورة:
يساعد النشا في الحد من التصبغ، وكذلك يقلل من الهالات السوداء، خذ بطاطا صغيرة، ابشرها واستخرج العصير منها، بلل قطعة من القطن بالعصير وامسح به بشرتك، اتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفه، افعل ذلك يوميا للتقليل من التصبغ والدوائر السوداء.

5_ قشر الموز:
خذ موزة ناضجة وافرك بها الجلد بلطف على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، حتى يتحول القشر إلى اللون البني، اتركها لتجف تماما ثم اغسله بالماء النظيف.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق