“إليك” يقدم للك الحل النهائي للقضاء على رائحة الأقدم بهذه الوصفات الطبيعية والبسيطة

CCfk43

يواجه الكثيرون مشكلة رائحة الأقدام الكريهة، والتي تحدث بسبب ارتداء الحذاء لفترة طويلة وتعرق القدمين، الأمر الذي يؤدي إلى نمو البكتيريا سريعاً وبكثرة.
“إليك” يقدم لك العديد من الوصفات التي تساعد علي التخلص من هذه المشكلة وهي كالتالي:
الباكينج باودر أو صودا الخبز:
تُستخدم الباكينج باودر أو صودا الخبز لإزالة الروائح الكريهة من الأحذية، كما تُعد وسيلة فعالة للقضاء على رائحة القدم. فهو يقلل من العرق ويمنع نمو البكتيريا، فقط أضف ملعقة منه في لتر من الماء وضع قدميك فيه لمدة تتراوح بين 15 إلي 20 دقيقة كل ليلة لمدة أسبوع واحد.
الملح:
يساهم الملح في محاربة الميكروبات في القدم، كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين منه في ماء دافئ. وقم بوضع قدميك فيه لمدة 10 إلي 15 دقيقة، ويُفضل استعماله قبل النوم مباشرةً حتي تعطي وقت لتهوية القدمين.
الحمضيات:
تُعتبر الحمضيات مثل قشر الليمون والبرتقال، من المواد الطبيعية الفعالة في التخلص من روائح الأحذية. كل ما عليك فعله، هو وضعها بداخل الحذاء طيلة الليل للتخلص من الروائح.
الشاي الأسود:
يساعد الشاي الأسود على قتل البكتيريا التي تُنتج رائحة القدم، وذلك لاحتوائه على حمض التانيك. قم بغلي اثنين من أكياس الشاي الأسود في 3 أكواب من الماء، ثم ضعها في ماء عادي لخفض الحرارة وضع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة يومياً لمدة أسبوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *