إليك 3 وجبات سحور تساعدك على خسارة الوزن

1434973193.202181.inarticleLarge

1434973193.202181.inarticleLargeتعتبر المحافظة على الوزن في شهر رمضان أمراً ليس سهلاً نظراً لتنوع الأطعمة على مائدة الإفطار، واحتواء معظمه على كميات كبيرة من الدهون.

ولأنّ الدهون الزائدة في الجسم تسبّب أمراضا عديدة منها ضغط الدم والسكري والسرطان عليك تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تشعرك بالشبع لمدة أطول وتساعدك على خسارة الوزن وتحميك من الإمساك خلال شهر رمضان، إليك ثلاثة وصفات غنية بالألياف تناوليها على السحور وستخسرين الوزن من دون أي مجهود.

الموز واللوز والبرتقال
المكونات:

موزة
برتقالة
ملعقتان من اللوز المبشور
حبتان من التين المجفف أو الطازج
1/3 كوب من الماء.
طريقة التحضير:

ضعي المكونات في الخلاط حتى تحصلين على عصير كثيف وللحصول على النتائج المرجوّة اشربيه مباشرة بعد التحضير. إذا كنت تستخدمين التين المجفّف فعليك نقعه في الماء قبل نصف ساعة من استخدامه.

التفاح والتوت
المكونات:

كوب من التوت
تفاحة
موزة
نصف كوب من الحامض
ملعقة صغيرة من بذور الكتان المطحون
طريقة التحضير: ضعي المكونات في الخلاط حتى تحصلين على عصير كثيف وللحصول على النتائج المرجوّة اشربيه مباشرة بعد التحضير. إذا كنت تستخدمين التفاح العضوي لا تقشّريه.

الكيوي والبندق
المكونات:

حبة كيوي
موزة
نصف تفاحة
برتقالة
ملعقة من بذور الكتان المطحون
ملعقة من البندق المطحون.

طريقة التحضير:

ضعي المكونات في الخلاط حتى تحصلين على عصير كثيف وللحصول على النتائج المرجوّة اشربيه مباشرة بعد التحضير.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *