إليك 4 مكونات تحميك من الإصابة بسرطان القولون

إليك 4 مكونات تحميك من الإصابة بسرطان القولون

يعتبر القولون الجهاز الرئيسي للجسم البشري، فهو يلعب دورا أساسيا في عملية الهضم والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تؤثر علينا سلبا، مثل سرطان القولون.

معظم الناس يصابون بالتذمر عندما يتعلق الأمر بإحدى السرطانات، فهو مرض يقلق راحة الأشخاص لعدم وجود علاج كفيل بالقضاء عليه نهائيا، خاصة بالنسبة للمراحل المتأخرة منه، لكن أخذ بعض الاحتياطات الغذائية واتباع نظام غذائي معين، قد يكون كفيلا بمنع الإصابة بهذا المرض، خاصة سرطان القولون.

الحبوب: تناوليها في وجبة الإفطار، فالألياف التي تحتوي عليها الحبوب تحسن مستوى الهضم، وتساعد على التخلص من السموم الضارة من الجسم، لأن بقائها يجعل إمكانية تلف الجسم واردة وبالتالي التعرض لعدة امراض منها سرطان القولون.

زيت الزيتون: له فوائد عديدة لا يمكن حصرها للصحة، إذ يمكن تناوله كل يوم ووضعه في السلطة (غنية بالأحماض الدهنية الأساسية). فزيت الزيتون ودهون السمك تمنع الالتهابات وتفيد القولون.

الفاصوليا: يرتبط استهلاك الفاصوليا بالانتفاخ الزائد بسبب تركيز عال في حمض الفوليك وفيتامين “ب” بالإضافة إلى الألياف. غير أن الفاصوليا هي أيضا مفيدة لإصلاح الأضرار التي يلحقها الحمض النووي وتطهر الجهاز الهضمي، أيا كان نوع الفاصوليا الذي تختارينه (الجافة، أحمر، أخضر …)، فهي جيدة لصحتك.

الخضر والفواكه: للحفاظ على صحة القولون، فإن تناول مجموعة من الخضر والفواكه يوميا يساهم في إعادة الصحة الجيدة للقولون، لذلك لا تترددي في إدخال كل هذه المكونات في وجباتك الغذائية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق