4 مواد مسرطنة يتم استعمالها باستمرار.. إحذريها!

4 مواد مسرطنة يتم استعمالها باستمرار.. إحذريها!

نتعرض باستمرار  في حياتنا اليومية للمواد الكيميائية، في المكاتب، المطاعم، الشركات، البنوك والأسوأ من ذلك بالمنزل، ونحن نعلم أن بعضها يشكل خطرا على صحتنا.

تعرفي  على المخاطر التي يسببها استعمالنا لهذه المواد الكيماوية على صحتنا:

– المحليات الصناعية: يقوم بعض المنتجين في الصناعة الغذائية بوضع محليات صناعية للتخفيف من مذاق السكر، حتى لا يحس المستهلكون بطعمهم غير أن بعضها قد يكون سببا في السرطانات، العقم، الانتفاخ وعسر الهضم، بالإضافة إلى مضاعفات كلوية .

– طريقة التعامل مع المواد الغذائية: تعتبر المواد البلاستيكية التي يتم  بها وضع المواد الغذائية خطيرة لأنها مصنوعة أساسا من البترول، وهو مادة كيميائية تعمل على تليين البلاستيك وجعله أكثر متانة، غير أنه بسبب وجود مادة البيسفينول به فهو يؤثر سلبا على عمل الدماغ.

– مزيل الروائح: تحتوي على مكونات كيميائية يتم امتصاصها من طرف الرئتين، والتي تسبب أمراضا تنفسية خطيرة لذلك يمكن تعويضها بالزيوت الأساسية المخففة بالماء، لأن تأثيرها سيكون إيجابيا على صحتك.

– الأواني المقاومة للالتصاق: يجب تعويضها بأواني المصنوعة من السيراميك أو الطين، لأن الأواني التي تحتوي على المواد المقاومة للالتصاق تضر بالصحة، خاصة بعد فركها بشكل كبير حيث تصبح هذه المادة سامة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق