إليك 5 أطعمة تقيك من أمراض السرطان والقلب

إليك 5 أطعمة تقيك من أمراض السرطان والقلب

ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي متوازن يضمن حياة صحية وسلمية للأشخاص، يجب أن يتكون أساسا من الفواكه والخضروات، إذ أن جميع الأطعمة تحتوي على قيم غذائية مختلفة وتوفر للجسم الطاقة التي يحتاجها. وهنا نمدك بلائحة بأكثر الأطعمة القلوية في العالم، والتي لا تمنح للجسم الحموضة بل تعمل على تنظيمها، وهي جيدة لصحة الإنسان.

– زيت الزيتون: زيت الزيتون صحية، وتعتبر أيضا واحدة من أفضل الأغذية القلوية لأنها تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وفيتامين E “أو” المضادة للأكسدة، وغالبا ما يتم استخدامه للوقاية من مرض القلب والأوعية الدموية، والحد من  النفس الساخن لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

– بذور الكتان وزيت بذور الكتان: من البذور الزيتية الغنية جدا بأوميغا 3 وفيتامين E وفيتامين K، إضافة إلى الأحماض غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية الأساسية، فهي جيدة بالنسبة للرجال الذين يعانون من مشاكل البروستاتا، لأنها تقلل من حجم الورم، كما أنها تشجع على حسن سير عمل الكلى وتقي من السرطان (خاصة سرطان الثدي)، تقضي على سموم الجسم، وتحافظ على توازن ضغط الدم وخفض نسبة الكولسترول السيئ.

– الفواكه والخضر: يحبذ تناول المزيد من الفواكه والخضروات أكثر من اللحوم، لأن هذه الأخيرة لديها نسبة عالية جدا من الدهون، في حين أن الخضروات وخاصة منها الخضراء تحتوي على نسبة عالية من المياه، والتي تعمل على ضمان صحة جيدة للإنسان.

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق