إليك 5 توابل علاجية.. لا تفوتيها

إليك 5 توابل علاجية.. لا تفوتيها

اتباع نظام غذائي متوازن هو أمر حاسم للبقاء بصحة جيدة، لذلك لا يجب أن يحتوي نظامنا الغذائي على الفواكه والخضر أو اللحوم فقط، بل للحفاظ على صحتك، عليك التفكير في تعزيز استهلاك هذه التوابل الخمس المساعدة على الشفاء.

الكزبرة: غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وهي تساعد على محاربة القلق وتقلل من تقلصات المعدة، الإسهال وأعراض القولون العصبي، لذلك يمكن استعمالها في أطباق السمك واللحم وغيرها.

القرفة: القرفة هي من التوابل لمعالجة، لأنها يمكن أن تساعد أيضا في حالات كالسكتة الدماغية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم و مستويات السكر في الدم. من الأفضل شراء أعواد القرفة، أو تجديد مسحوقها بعد مدة لأنها تفقد نكهتها وخصائصها بعد بضعة أشهر، يمكن إضافتها لأطباقك وكذا للفواكه الموسمية.

الزنجبيل: جيد ضد القيء، مضاد للألتهاب، كما أنه يساهم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، لذلك يمكنك إضافة القليل منه إلى الشاي، أضيفيه أيضا لأطباقك، وحتى للسلطات.

الكركم: يساهم في محاربة الزهايمر، بفعل خصائص مضادات الالتهاب التي يحتوي عليها، وكذلك معالج للسرطان والكولسترول، لذلك يستحسن الحفاظ عليها في حدود الشهرين، يمكن إضافتها للبصل عند قبل قليه، في كل الأطباق، كما أنه جيد إذا مزج مع الفلفل الأسود والزنجبيل.

بذور البسباس (الشمر): يهدئ من آلام الطمث، يعالج آلام البطن لدى الرضع، ويخفف من آلام المفاصل وارتفاع الضغط الدموي. ويمكن الاحتفاظ بهذه البذور مدة ثلاثة سنوات، كما يمكنك إضافتها لأطباقك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق