إليك 8 فواكه تساعد على حرق دهون الجسم

8-fruits-qui-aident-a-bruler-la-graisse-rapidement-810x381

تحتوي الفواكه على الفريكتوز وهو سكر طبيعي يلعب دورا مهما على صحتنا، إذ لا يشكل خطرا على صحتنا إذا ما تناولنا فقط حبة فواكه واحدة، لذلك نقترح عليك التعرف على  8 أنواع من الفواكه التي بإمكانها أن تساهم في الحرق السريع للدهون بالجسم:

فاكهة الرمان: غنية بالألياف التي تساعد على الهضم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة والسموم التي لا يحتاجها الجسم. كما أن احتواءها على البوليفينول يعمل على تقوية الجسم، لكونه يعمل على إضعاف الشهية مما يساهم في حرق الدهون.

الطماطم: كما يعلم الكل فإن الطماطم رغم استعمالها كخضر إلا أنها تدخل ضمن قائمة الفواكه، فهي غنية بالفيتامينات الضرورية لحرق الدهون، كما أنها تساهم في التخلص من السموم المتراكمة به وبالتالي تحسين عمل القلب.

التفاح والإجاص: يحتويان على على كمية كبيرة من الألياف المساهمة في تحسين عمل الجهاز الهضمي، كما تعمل على تقوية مناعة المعدة ضد البكتيريا الضارة بالجسم، بالإضافة إلى ذلك فهما يمنحان للجسم مادة البكتين، مما يساعد الجسم على امتصاص القدر الكافي فقط من الدهون وامتصاص المزيد من الماء.

جوز الهند: يحتوي على ثلاثي الكريسريد الذي يساعد الجسم على أن يكون في صحة جيدة، بنسبة قد تصل إلى 30 في المائة.

التوت: غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تخلص الجسم من السموم المتراكمة به، وكذا القضاء على الخلايا التي تساهم في تكاثر الدهون بالجسم.

الأفوكادو: يحتوي على الدهون الصحية التي تساهم في خفض مستوى السكري بالدم، رغم احتوائه على نسبة عالية من الكالوريات.

الموز: يعتبر المساهم الأكبر في التخلص من دهون الجسم، فهو يقلل من الشهية، كما أن احتوائه على الالياف غير المهضومة تمنع امتصاص الكلوسيد وبالتالي تحويلها إلى طاقة.

البامبلموس: تناول فاكهة البامبلوموس يمكن من تخفيض نسبة السكر بالدم، كما يحتوي على مضاد الأكسدة”النارانجنين”، الذي يعمل على توازن الأنسلين بالدم.

 

One Ping

  1. Pingback:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *