إن كان الشاب يفعل هذه الأشياء فهو للأسف غير مهتم بكي أو بأمرك فلا تتعبي نفسك معه

Capture-d’écran-2016-01-15-à-22.55.49

كيف تعرفين علامات عدم الاهتمام وإنه لا يراعيكي ؟ عزيزتي المرأة إن شعرتِ ببعض الاهتمام أو الإعجاب تجاه شخص ما فلا تتخذي أي خطوة قبل أن تتأكدي أنه مهتم بك بنفس القدر تتسائلين وكيف أعرف ذلك حسنا في هذا الموضوع ستعرفين إجابة هذا السؤال هناك بعض العلامات التي تدل أن الرجل غير مهتم أو معجب ينبغي أن تكوني على دراية بها ومنها :

إليك علامات عدم الاهتمام من الرجل تجعلك تشكين في تصرفاته معكي

1- لا يحاول التقرب منك أو لفت نظرك

اعلمي عزيزتي أن الرجل عندما يعجب بامرأة ما فإنه سيحاول لفت نظرها بكل الطرق وسيبقي جانبها وأمام نظرها طوال الوقت حتى تلاحظ وجوده واهتمامه بها متخذا في سبيل ذلك كل السبل والحيل التي تمكنه من مبتغاه كأن تريه بالقرب منك في كل مكان تذهبين إليه وإن كان زميل في العمل فسيحاول التعلل بأي حديث يجمعكما وسيحاول أن ينهي عمله في الوقت الذي تنتهين أنت فيه وغيرها من التصرفات التي يسعي خلالها للتواجد حولك معظم الوقت نفس الأمر بالنسبة لكِ إن لم يسعى الرجل للتقرب منك والتواجد دائما في محيطك فهذا قد يعني ببساطة أنه غير مهتم بك ِ.

2- يتحدث معك عن فتيات أخريات

إذا كانت تجمعك به علاقة صداقة أو زمالة أو حتى قرابة وتعودتما أن تتحدثوا سويا عن أمور كثيرة فمن ضمن هذه الأحاديث كلها ينبغي أن تنتهبي لموضوع واحد إن كنتِ حقا تهتمين به أكثر من كونه زميل أو قريب وهو علاقته بالنساء صحيح أن موضوع الرجال المفضل هو الحديث عن النساء وكثيرا ما يبدون إعجابهم بهن لكن إن كان الأمر يتعدى ذلك و وجدته يتحدث عن إعجابه أو مشاعره تجاه أخرى أو رغبته في الارتباط بها فهذا يعني أنه غير مهتم بك على الإطلاق .

3- غير مهتم بالحديث معك

إذا لاحظتِ أنه غير مهتم بتبادل الأحاديث معك فتلك نقطة فارقة ينبغي أن تتوقفي عندها لكن لا يمكنك افتراض أنه غير مهتم بالحديث معك من خلال شيء مثل الرسائل القصيرة فللرجال عادات مختلفة عن النساء قد تكون خادعة في مظهرها لذا يجب الحكم بشيء أكثر واقعية فمثلا إذا وجدته لايسعى لاقتناص الفرص التي قد تجمعكما في حديث أو عندما تحاولين أنتِ دائما أن تفتحي مواضيع للحديث معه لكن سرعان ما ينهيها بملل وردود مقتضبة دونما اهتمام فهذا قد يكون إشارة قوية على أنه لا ينظر لكِ نظرة رومانسية ما .

4- مراقبة لغة الجسد 

لغة الجسد قد تفضح صاحبها وتشي بما يعتمل بداخله ومن تلك العلامات تجنب النظر إلى عينيك أو عدم الانخراط في الأحاديث معك كما ذكرنا أوعدم الابتسام أوالإيماء أثناء الحديث أو يبدو شاردا وغير مهتما بما تقولين الحفاظ على مسافة بينكما و النظر في أنحاء الغرفة وأنت تتحدثي معه جميعها علامات تدل على أنه غير مهتم بك ويمكنك القراءة أكثر عن لغة الجسد لتكوين فكرة أعمق .

 5- مشعول عنك باستمرار 

إذا كان دائم التعلل بانشغاله ومشاريعه ودائما لا يجد لك وقتا على جدول أعماله أو يأتي متأخرا دائما عن لقاؤه معك أو ينسى موعدكما دون سبب أو عذر قوي فابتعدي عزيزتي فإنها مؤشرات تخبرك أنه غير مهتم بكِ بنفس القدر .

 6- يتحدث معك كما يتحدث مع أصدقاؤه  

عندما يعجب الرجل بفتاة أو يهتم بأمرها فإنه سيحادثها بطريقة تختلف عن تلك التي يتعامل بها مع الآخرين حتى وإن كانت التغييرات طفيفة وغير ملحوظة فإنها ستظل موجودة لذا فإن أردتِ معرفة اهتمامه بكِ فما عليكِ سوى مراقبة طريقة حديثه مع أصدقاؤه وهذا يقودنا للنقطة التالية .

 7- يتحدث بلطف .. ولكن مع الجميع  فقط

كثيرا من الفتيات تقع في هذا الفخ حين يبدأ أحدهم في إبداء الإهتمام بها وإجراء الأحاديث الشيقة معها وتبادل الرسائل وكلمات الإطراء ثم سنتهي كل شيء ويتوقف عند هذا الحد وتصاب هي بخيبة الأمل والإحباط وتتساءل فيما أخطأت !اعلمي عزيزتي أن بعض الرجال يتحدثون بلطف أكبر من غيرهم كجزء مميز في شخصيتهم أو بروتوكول التعامل مع الأنثى فهو يرى أن مناداة الفتاة بعزيزتي أو يا جميلة وغيرها من تلك الكلمات هو أمر طبيعي تماما ولا يعني أنه يختصها بالذات بهذه المعاني والبعض قد يرى أنها طريقة لإثبات وجوده والتعرف على الفتيات لذا فعليكي مراقبة طريقته مع الجميع فربما لا يقصد شيء خاصا بكِ.

 8- يهتم ولكن بالجميع  

نفس الفكرة السابقة فإن إبداء الاهتمام والتعامل بعطف ولين قد تكون سمة في الشخصية وطريقة في التعامل مع الجميع فراقبي تصرفاته عن كثب لتكتشفي الحقيقة بنفسك .

 9-عدم الحديث عن مشاعره

الكثير من الرجال يتردد في الإفصاح عن مشاعره وقد يمثل الأمر لهم بعض التوتر فلا يعرف كيف يعبر لك ببعض الجمل التي ننتظرها نحن لنتأكد من حقيقة هذه العلاقة جملا مثل أحبك أو أشعر بشيء لا أستطيع وصفه أو لا يمكنني التعبير عما بداخلي بصدق وغيرها من تلك الجمل الأفضل أن تمنحيه الوقت والفرصة الكافية كي يفعل بنفسه لكن ينبغي أن تشعلي لمبة الخطر إذا استمرت العلاقة لشهور ولم يتطور هو بل يتجنب الحديث عن مشاعره تماما فقد تكون علامة سيئة .

10.التجاهل وعدم الاحترام  

إذا كان الرجل يتجاهلك دائما أو يتعامل معك بإزدراء أو عدم احترام لأفكارك وأرائك ومشاعرك فينبغي أن تفكري جديا بإيقاف تلك المهزلة . قد يبدو الأمر صعبا ومؤلما فلا أحد يحب النهايات السيئة لكن فكري في المستقبل وفي الأوقات السعيدة التي ستعيشيها لاحقا نصيحتي أن تفري بعيدا قبل أن يسوء الأمر ويحطم قلبك أو يتحول لإدمان .

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *