احذري المناديل الورقية في هذه الحالات

kleenex-classic-facial-tissue-100

نستخدم المناديل الورقية بشكل يومي، سواء في بيوتنا أو أماكن العمل أو في السيارات، فهي عملية وسريعة الإستعمال، إلا أنها تسبب أضرارا إذا أخطأنا.

 

في هذا المقال تعرض إليك 6 استخدامات ممنوعة للمناديل الورقية:

-لا تمسحي دموعك بعد اليوم بالمناديل الورقية: فالمناديل الورقية قاسية على تكوين العين الرقيق، وعلى جذور الرموش والجلد الخارجى للعين، ومسح الدموع بالمناديل الورقية، يعرضها للجفاف، والحكة، الالتهاب، الاحمرار، الهرش، وينصح باستخدام المناديل القطنية كبديل فى هذه الحالة مع الحرص أيضا على عدم نفاذها الى داخل العين تجنبا لانتقال العدوى.

– تجنبي تنظيف بشرتك بالمناديل الورقية: قسوة المنديل الورقى نتيجة صناعته الرديئة من مواد خشنة وغير ناعمة على البشرة تجعله يزيد من عوامل الحساسية، فيثير حبوب البشرة الكامنة، إضافة لتفاعله مع أغلب مكونات المستحضرات التجميلية والماسكات مخلفة الإصابة بالالتهاب، أو التقرحات الجلدية والانتفاخات الناتجة عن الإصابة بالحساسية لأصحاب البشرة الحساسة.

-تجنبي تجفيف الطعام بالمناديل الورقية: تحتوي المناديل على كم هائل من البكتيريا والفطريات، ما قد يتفاعل مع الطعام لينتقل إلى الجسم مسببا أمراضا معوية كثيرة.

– لا تستخدمي المناديل الورقية لأعضائك التناسلية: الأعضاء التناسلية حساسة جدا، وتحتاج لعناية خاصة، إذا كنت ممن يستعملن المناديل الورقية لتنظيف أعضائك التناسلية، إليك تنصحك بتجنب هذه العادة، لأن انتقال البكتيريا الموجودة في المناديل لعضوك التناسلي ستسبب لك مجموعة من الأمراض كالحكة الجلدية، والتقرحات.

 

بعد هذه النصائح هل ستستمرين في استخدام المناديل الورفية في هذه الحالات ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *