احذري هذه الأخطاء أثناء غسل الوجه

AAg495N

غسيل الوجه هو الجزء الأقل تعقيدا من روتين جمالك ، و لكن تبين أن هذه العملية تحتوى على بعض العادات التى من الممكن أن تسبب قائمة كاملة من مشاكل الجلد ، بما في ذلك: الجفاف والتهيج . فيما يلي نعرض أكبر 10 أخطاء لغسيل الوجه وكيفية إصلاحهم لتخفيف مشاكل البشرة المزعجة.

1_إختيار المنتج الخاطىء:
المطهر الجيد يجب أن يزيل الأوساخ والمكياج تماما ، دون أن ينزع الكثير من الزيوت الطبيعية لبشرتك أو الخلايا السليمة. اعثري علي المطهر المناسب الذي يؤدي الغرض دون الحاجه الى الغسل مرتين أو الفرك بشدة للتنظيف، ولكن ليس بقسوة بالغة بحيث جعل جلدك أحمر ومتهيج أو مشدود بعد التجفيف.

2_ الإفراط في غسل الوجه:
غسل الوجه مرة أو مرتين في اليوم يعتبر روتيناً جيداً، ولكن أكثر من ذلك يمكن أن يهيج بشرتك، مما يؤدي إلى زيادة إفراز بشرتك للزيوت. فإذا لم تضعي ماكياج أو واقي من الشمس في ذلك اليوم، يمكنك التخلي عن الغسول ليلاً و حاولي الشطف بالماء الفاتر فقط. و يجب إعطاء بشرتك استراحة من دائرة إستخدام المنتجات الصحية من وقت لآخر.

3_ استخدام درجة حرارة مياه خاطئة:
كثيرا ما نسمع أن الماء الساخن يفتح المسام والماء البارد يغلقها. والواقع هو أن المسام ليس لديها عضلات للفتح والغلق . فبينما الماء الساخن يعطيكى شعوراً جيداُ على بشرتك، و لكنه يدمر بشرتك ويمتص الزيوت الطبيعية الموجوده بها ويؤدي إلى الجفاف ويزيد من ظهور البثور. و لذلك فالماء الفاتر هو أفضل وسيله لتنظيف البشرة حتى الآن على نحو فعال.

4_ التقشير كثيرا:
التقشير هو عادة صحية للتخلص من خلايا الجلد الميت ولكن بإعتدال.قللى من استخدام المقشرات القوية و اختارى المقشرات بالسكر أو الفواكه فهي ألطف على البشره.التقشير يكون من 2 الي 3 مرات في الأسبوع كحد أقصى,إستخدمي أصابعك بدلاً من المنشفة عند التقشير لمنع الاحتكاك بالجلد.

5_ عدم الشطف جيدا:
التكاسل في الشطف يؤدي إلى تراكم البقايا، ومن الممكن أن يسد المسام ويتسبب في جفاف البشرة. إشطفي و جهك جيدا، حتى عندما تكوني على عجلة في الصباح أو منهكة في الليل.منطفةالذقن ,الجبين والأنف هم الأكثر مناطق عرضة للإنسداد المسام، فحاولي الإهتمام بهم أكثر.

6_ استخدام منتجات مهيجه للبشره:
اسدي بشرتك خدمه بتجنب استخدام المكونات المزعجة لها مثل العطور والمواد الحافظة الاصطناعية مثل البارابين. عليك دائما بقراءة المكونات للمنتج المستخم لكي تتمكني من الابتعاد عن المواد الضاره بالبشره.

7_ فرك الوجه بالمنشفه:
جففى وجهك بلطف و ليس بشدة, لأن الإستخدام العنيف يضر ببشرتك كثيرا. و قومي بتخصيص منشفة ناعمة نظيفة لتنشيف الوجه.

8_ تأخير الترطيب:
للحصول على أعلى امتصاص للمرطب و مساعدة المسام على امتصاصه، عليك بوضع المرطبات مباشرة بعد غسل الوجه بينما لا يزال رطباً . فالإنتظار حتى تصبح بشرتك جافة تماما يجعل من الصعب على الجلد أن يمتصها و بذلك تترك البشره دهنية.

9_ إنفاق الكثير:
انفاق ثروة على غسول الوجه قد لا يكون الحل الأمثل . فمجرد الحصول على غسول من مكونات طبيعية يؤدي الغرض المطلوب.

10_ الخوف من وضع الزيوت
لفترة طويلة ، اعتبرت الزيوت عدواً لمسام الجلد ، ولكن على المدى الطويل قد أخذ هذا الرأي في التغير. ويقول الخبراء أن جميع أنواع البشرة يمكن أن تستفيد من التطهير بالزيت ، حتى البشرة الدهنية. فإن الزيوت المناسبة تطهر المسام من الأوساخ والبكتيريا ، وتساعد على شفاء و توازن الجلد. ابحثي عن منتجات تطهير الوجه و البشره المكونه من الزيوت الطبيعية ذات الأصل النباتي ، أو يمكنك حتى الحصول زيت اللوز، أو زيت لب المشمش ، وزيت بذور العنب ، أو زيت عباد الشمس من البقالة . ( قد يعمل زيت الزيتون و زيت جوز الهند للبعض، ولكن من المعروف أنه قد يسبب مشاكل للآخرين). ببساطة قومي بتدليك الزيت على وجهك وامسحي بقطعة قماش ناعمة مغمسه في ماء دافئ . فقط تأكدي من يمسح الزيت جيدا لمنع تراكم البقايا والحفاظ على المسام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *