احذر ولا تتزوج إذا لم تكن قمت بهذه الأشياء

احذر ولا تتزوج إذا لم تكن قمت بهذه الأشياء
منذ 12 شهر

1-    جرح قلبك و التعلم من الأخطاء التي حدثت في العلاقة السابقة : :

قد يبدو المصطلح مبتذل ولكنه صحيح . قد يحدث للبعض أن ينفصلوا من علاقات دخلوا فيها من قبل . لذلك يجب عليهم التعلم من هذه الأخطاء حتي يتجنبوا حدوثها  هذه المرة ” المرة الهامة ” خطوبتك او زواج قم بالنظر إلي الوراء في ماضيك ومعرفة السبب وراء فشل العلاقة السابقة لك ؟ هل كنت شخص مهمل ؟ أو تنتقد الطرف الأخر بإستمرار ؟ يجب أن تسأل هذه الأشياء لنفسك قبل الإنتقال لعلاقة جديدة ، بحيث تتجنب إرتكاب هذه الأخطاء مرة أخري .

2-  تقيم العلاقة كل فترة : قبل الزواج خلال فترة الخطوبة يجب أن تقيم علاقتك بشريك حياتك مرة على الأقل كل شهر هذا يساعدك علي معرفة الأخطاء التي قمت بها . وتحديد الأمور التي يجب عليك القيام بها وتجنب إرتكاب الأخطاء مرة أخري .

3-    تعلم الثقة في الأخرين : الثقة هي واحدة من أهم  ( إن لم تكن الأهم ) في أي علاقة  . إذا لم تثق في شريك حياتك لن زواجكم أن يستمر في المستقبل .

4-  الاعتماد على النفس ١٠٠٪ : هذه النقطة خاصة بالرجال بعض الشباب تعتمد في زواجها على الأب أو العائلة في تهيئة تكاليف و أمور الزواج هذا ليس شئ سئ ولك الأفضل أن تلتزم ان بتكاليف زواجك على الأقل بقدر ٦٠٪ لتكون أكثر تقديرا في عيون شريك حياتك ولكي تشعر بمدى مسئوليك تجاه الزواج و أهمية الإعتماد علي نفسك في حياتك وليس علي أي شخص أخر لأن بعد زواجك بالطبع لن تطلب من الأخرين مهما كانو مقربين لك ان يتكبدوا هم مصاريف بيتك .

5-  قضاء بعض الوقت بمفردك : أكثر شئ يجعلك تقيم امور حياتك هو الجلوس بمفردك ولوحدك أن تفكر ان قرار الزواج هذا هل هو الأفضل لك أم لا ؟ هل شريك الحياة هذا هو الأفضل لحياتك لتبقي معه طيلة العمر وإلى الابد ؟ مهما كانت المغريات ومهما كان أراء الاخرين حولك يجب أن يكون القرار والاقتناع نابع من نفسك وهذا لن يتم إلا إذا جلست بمفدرك كثيرا تفكير في الأمر قبل إتخاذ القرار الاخير .

6-   العيش مع شخص ما لا يعني أنه مجرد عضو في العائلة فقط : بمعني يجب أن تعرف جيداً قبل الزواج أنه بإمكانك الإستمرار مع زوجتك في المستقبل

7-  قضاء بعض الوقت مع الأطفال : هذا يساعدك في المستقبل للتعامل مع أطفال أن كان لديك أخوات أطفال أو أبنات اخت أو اخ اطفال يجب أن تُجرب قضاء يوم كامل معهم تلبي لهم الطلبات الخاصة بهم وتعتني بهم والأفضل أن تكرر الأمر هذا لتضع نفسك في تجربة الابوة أو الأمومة قبل أن تتزوج لكي تدرك مدى صعوبة الامر وتتعلم جيدا .

8-  تحديد لماذا تريد أن تتزوج ؟ هل تحب شريك حياتك حقاً أم أنك تتزوج لمجرد فكرة الزواج ؟ هل تريد أن تبقي بقية حياتك معه ؟ هل هو الشخص المناسب لك ؟ أن معرفة النوايا الحقيقة قبل إتخاذ أي قرار أمر ضروري جداً .

9-تعلم مواجهة المشاكل : حتماً بأنك ستواجه مشكلات في حياتك الزوجية ، لذلك عليك تعلم كيفية معالجة هذه المشاكل جيداً .

10-  تعلم كيف تحب الأشخاص كما هم ؟ لا تتوقع أن بعض الأفراد ستتغير من أجلك أنت. الزواج من شريك حياتك يعني أنك ستتقبل نقاط القوة ونقاط الضعف بداخله .

11-  مقابلة أصدقاء شريك حياتك: يمكنك التلميح لأحدهم لمعرفة صفاتك شريك حياتك كلها حتي تتأكد عند إتخاذ قرار الزواج أم لا ؟

12-   التعرف علي عائلة شريك حياتك المستقبلي : فأنت لا تتزوج شريك حياتك فقط ، بل تصبح عضو في أسرته . لذلك يجب عليك مسبقاً أن تتعرف علي أسرته لمعرفة عاداتهم وكيفية التعامل معاها .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق