اختاري خاتمك بالطرق الصحيحة

vlg_GDi329yGbs5X4lILiPEeBxjTzG0x2V46[1]

عملية اختيار الخاتم الذي يناسب يديك ليست بالأمر السهل، إذ يجب مراعاة عناصر عدة أساسية لكي تتم هذه العملية بنجاح وتبهري الجميع بإطلالة تشعّ بريقاً. لذا اختاري المناسب واتبعي القواعد الرئيسية لهذه المهمة. تعرّفي إلى شكل أصابعك

عملية اختيار الخاتم الذي يناسب يديك ليست بالأمر السهل، إذ يجب مراعاة عناصر عدة أساسية لكي تتم هذه العملية بنجاح وتبهري الجميع بإطلالة تشعّ بريقاً. لذا اختاري المناسب واتبعي القواعد الرئيسية لهذه المهمة.

vlg_GDi329yGbs5X4lILiPEeBxjTzG0x2V46[1]
تعرّفي إلى شكل أصابعك

عليك أن تدركي جيداً شكل يديك وأصابعك لكي تختاري بالطرق الصحيحة. فالأصابع الطويلة تليق بها الخواتم الكبيرة الحجم الضخمة التصميم حتى لا تظهر طول الأصابع، والأفضل هنا هو اختيار الخواتم ذات الألوان الفاتحة والمتعددة في الخاتم الواحد، مع الابتعاد كل البعد عن الخواتم البسيطة في تصميمها ذات الفص الواحد. أما في حال الأصابع القصيرة، فابتعدي عن الخواتم العريضة والكبيرة والخاتم ذات التصميم الطولي، واتجهي نحو الخاتم البسيط التصميم، لكي يظهر جمال ونعومة يديك.

أما الأصابع النحيلة فغالباً ما تكون طويلة ولكننا قد نجد البعض يتمتعن بأصابع قصيرة ونحيلة، هنا الحل يكون بارتداء الخاتم المتوسط الحجم، ذي الألوان الزاهية، على ألا يزيد عدد الفصوص به عن اثنين. وإن كانت أصابعك بدينة وطويلة يمكنك معها ارتداء كل ما ترغبين في ارتدائه من خواتم، سواء كبيرة أو صغيرة الحجم والتصميم، ذات الألوان الداكنة أو الزاهية. كما يمكن أيضاً ارتداء أكثر من خاتم في اليد الواحدة، على أن يكون واحد منها كبيراً والثاني صغيراً حتى يحدث توازن في الطلة العامة لأصابعك.

تعرّفي إلى الأشكال المتنوّعة للماسة
في الكثير من الأحيان  يصعب معرفة تفاصيل الخاتم ومحتوياته خصوصاً عند تعدّد الأحجار، لذلك لا تتردّدي في وضعه تحت المهجر لكي تري كل التفاصيل بدقة وتقدّري قيمتها الفعلية. بالاضافة الى ذلك يجب أن تتعرّفي إلى الأشكال  المختلفة من الماس والأحجار، وانتبهي عند اختياره إذ إنكِ سوف ترتدين هذا الخاتم يومياً، لذلك يجب أن تشعري براحة نفسية تجاهه.

نصائح هامة
–    شراء قطع الماس ذات النوعية الجيدة يلزم شهادة من المتجر لضمان جودة ونوعية البضاعة.
–    اختاري المناسب، وهذا يعد أمراً صعباً. فمن المفروض ملاحظة سماكة القطعة السفلى من الخاتم ونوعية حفر الذهب.
–    لا تتسرّعي وخذي وقتك الكافي لهذه العملية.
–    اختاري ما يناسب ذوقك من الذهب، ولا تتبعي الموضة الرائجة في الخواتم لأنّها قد لا تليق بإصبعك.
–    حاولي أن تطلعي على الشكل والحجر الملائم لشكل إصبعك، وعلى معاني كل حجر، فلكل حجر معنى ورمز خاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *