استخدامات مفيدة لا نعرفها جميعا عن الملح

Salt

Saltالملح مكون أساسي من مكونات الوجبات التي نتناولها يومياً، ولا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال، ولكن هناك استخدامات أخرى للملح غير استخدامات الطعام، هل تعرفينها، وهل يمكن أن تتوقعين أنه يمكن للملح فوائد أخرى

نقدم اليكم استخدامات عديدة لا نعرفها جميعا عن الملح وهي تتلخص في الخطوات الأتية:

تنظيف النحاس
لتنظيف النحاس بشكل جيد ستحتاج إلى وجود الملح بجانب الدقيق والخل، وتمزجهم سوياً إلى أن تحصل على عجينة، ثم تضعها على النحاس، وتتركها لمدة ساعة، وبعد ذلك امسحه بقطعة قماش جافة، وهذه الطريقة صالحة مع الفضيات أيضاً.

تعقيم الجروح
إستخدمي الملح الخشن لتعقيم وتطهير الجروح. فالملح يتمتع بقدرة هائلة على قتل الميكروبات، إزالة الخلايا الميتة وتعزيز إلتئام الجرح.

تنظيف الخوص
لمنع اصفرار الأثاث المصنوع من الخوص، سواء كان موجوداً داخل المنزل أو خارجه، ضع مياه مالحة على الفرشاة ونظف بها الخوص، ثم ضعها لتجف في الشمس.

تنظيف بقع الشحم على السجاد
بكل سهولة، وذلك عن طريق استخدام محلول الملح، فقط ضعه على السجادة، وافركه جيداً، ثم اغسلها.

تمديد حياة المكنسة الكهربائية
يمكنك تمديد حياة مكنستك الكهربائية إذا وضعتها في المياه المالحة الساخنة قبل استخدامها لأول مرة، حيث إنك ستعطيها قوة لن تجعلها تتلف بسهولة.

إزالة رائحة الأحذية
بعد العمل الشاق طوال اليوم، ضع بعض الملح في الأحذية لإزالة الرطوبة، وإزالة أي رائحة غير طيبة.

إزالة الروائح الكريهة من الأواني
يمكنك التخلص من الروائح الكريهة الموجودة في الأباريق، والأواني من خلال وضع بعض من الملح مع الماء في هذه الأواني، ثم قم بغسلها جيداً.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *