استعمالات مذهلة للبصل.. اكتشفيها

استعمالات مذهلة للبصل.. اكتشفيها
منذ 9 شهور

يعتبر البصل من المواد الغذائية التي تساهم في علاج مجموعة من الالام. لأنه يحتوي على خواص مضادات البكتيريا و الفيروسات، كما أنه يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وغني بفيتامين “ب” و س”. ويساعد على تقوية المناعة.

يحتوي البصل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهو يساهم في إنتاج الخلايا السليمة من التلف، ومفيد للقلب وكذلك في علاج السرطان، و عدة أمراض أخرى نعرضها لك كالأتي :

_ البصل ضد السرطان : أثبتت بعض الدراسات أن الصينيين يعتبرون من أهم المستهلكين للثوم و البصل، مما يجعل نسبة الإصابة بالسرطان في هذا البلد، تصل إلى 40 بالمائة من خط الإصابة بسرطان المعدة مقارنة مع بقية العالم.

_ البصل لتنظيف الجروح : نظرا لكونه مضادا للبكتيريا ومطهرا طبيعيا فهو جيد لمعالجة الجروح ويعمل على التئامها، لذلك ضعي عصير البصل على المنطقة المرغوب معالجتها واتركيها لمدة بسيطة، ثم اغسليها.

_ البصل للقضاء على الزكام : إقطعي 100 غرام من البصل وقومي بغليها في 20 سنتلتر من الماء لبضع دقائق، صفيها ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل. ضعي المزيج على النار حتى تحصلي على مشروب خفيف ، تناولي مقدار ملعقتين إلى ست معالق في البوم .

_ البصل لتصفية الدم : ضعي قطعة بصل في جواربك ليلا أثناء النوم، ستلاحظين الفرق صباحا. فهي تمتص البكتيريا والسموم، لذلك قومي بهذه العملية من وقت لآخر .

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق