اسلكي هذا الطريق … للحصول على السعادة النفسية

femme-happy[1]

femme-happy[1]

إن كنت من الباحثات عن السعادة النفسية، فلا تقلقي فقد جاءتك اليوم مجلتك بمجموعة من النصائح التي ستحقق لك السعادة النفسية في وقت قياسي بحول الله…

يمكنك عزيزتي الحصول على السعادة دون القيام بتدوين الملاحظات بـأجندتك الخاصة، باستطاعتك ذلك من خلال تتبع نصائح المختصين النفسيين التي ستحسن من مزاجك و ستعمل على تعديل طاقتك النفسية.

– قومي بالزيادة من مستوى حركاتك و الأنشطة التي تقومين بها من اجل تعزيز طاقتك فإن كنت تودين التحدث بالهاتف مثلا قومي بذلك و أن تمارسين رياضة المشي، و في حال كان لديكم مصعد بالعمل او بالبيت فيفضل أن تصعدي الدرج على رجليك بدلا من استعمال المصاعد.

– حاولي الاستمتاع بنزهة قصيرة كل مساء، قبل الدخول إلى المنزل، لأن رياضة المشي تحفز الدماغ و تعدل المشي، كما يمكن ممارسة رياضة المشي صباحا لأن أشعة الشمس الصباحية مفيدة للصحة و تعدل المزاج.

– تذكري دائما أن العلاقات المتينة سر من أسرار النجاح، لذا احرصي على أن تظل علاقاتك بالناس المقربين إليك و أصدقائك دائما جيدة، و احرصي على تذكرهم بشكل مستمر حتى و لو كان الأمر عبارة عن رسالة نصية عبر الهاتف فقط، فهذا الأمر سيشعرك بالراحة النفسية و الرضا عن الذات.

– لا تقومي بتأجيل أعمالك الثقيلة لأنها ستعيقك و تثقل كاهلك، و تخلصي منها قبل فوات موعدها، حاولي دائما حل مشاكلك في مراحلها الأولى و لا تؤجليها حتى تتفاقم.

– خصصي وقتا حميميا لنفسك بشكل يومي، تمضينه مع الناس العزيزين على قلبك.

– خصصي مكانا بمنزلك، خصيصا للراحة و الاستجمام.

– قومي بعمل يجعلك راضية عن نفسك، كأن تسامحي و تغفري من أساء إليك، او حاولي الإصلاح بين صديقين متخاصمين.

– تبرعي بدمك مرة كل 3 أشهر، فهذا من شأنه أن ينقد حياة شخص على فراش الموت، و احرصي على صلة الرحم بشكل مستمر.

– حاولي أن تتعلمي شيئا جديدا كل يوم، حاولي التعرف على شيء يزيد من معرفتك، و امضي القليل من الوقت على الانترنت ليس بالمواقع التواصلية و إنما بالمواقع التثقيفية و الجرائد و المجلات الإلكترونية.

– حاولي التصرف بسعادة حتى و إن كنت تعيسة، فقد بينت الأبحاث النفسية أن الابتسامة المزيفة تعدل المزاج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *