اشربي الماء الكافي للتخلص من هذه الأعراض!

اشربي الماء الكافي للتخلص من هذه الأعراض!
منذ 9 شهور

يكون الماء 60 في المائة من مكونات الجسم ، فهو إذن ضروري من أجل عمل جيد له، لذلك ينصح بشرب 1.5 لتر من الماء يوميا ، و العكس إذا كان هناك نقص في جسم الإنسان من الماء فسوف يحس بالجفاف ، خاصة الأطفال و الأشخاص المسنين و الذين يعانون من أمراض مزمنة .
هذه بعض علامات النقص في الماء بالجسم :
_ جفاف الفم و البشرة : هو أحد علامات نقص شرب الماء ، حيث تشعرين بها على مستوى اللسان ، لذلك اشربي الماء بسرعة عند الإحساس بهذه العلامات .
_ العيون و البشرة الجافة : علاماته العيون الحمراء ، ألم في العيون ، وتعب على مستوى العين ، و هذا يجعل المشكل أكبر عند الأشخاص الذين يستعملون العدسات ، و بالنسبة للبشرة فذلك يصعب عملية التعرق و من تم عدم القدرة على إخراج السموم بالجسم مع ظهور التجاعيد.
_ ألام المفاصل : يشكل الماء بالغضروف و الفقرات 80بالمائة ، لذلك حتى لا تشعرين بألام المفاصل أثناء التمارين الرياضية أكثري من شرب الماء.
_ التعب : نقص المعادن في الجسم بسبب عدم شرب الماء ،يسبب تأخرا في الشفاء من الأمراض و الإحساس بالتعب.
الإحساس بالجوع : الأكل دون شرب الماء يجعل تراكم الدهون بالجسم يزداد ، لذلك اشربي الماء لإنقاص الوزن من أجل تخفيض نسبة الاحساس بالجوع .
_ مشاكل الهضم : يظهر ذلك من خلال ارتفاع نسبة الأحماض بالمعدة ، فشرب الماء يرطب الأملاح الموجودة في المعي الغليظ و يسهل القضاء عليها مما يسهل عملية الهضم .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق