اغرسوا مسامير في تفاحة لتشفوا من فقر الدم وتعوضوا نقص الحديد

اغرسوا مسامير في تفاحة لتشفوا من فقر الدم وتعوضوا نقص الحديد
منذ 12 شهر

وماذا إذا غرستم مسامير في تفاحة لتعويض نقص الحديد ؟ تبدو لكم هذه الوصفة غريبة بالتأكيد، ولكنهاعلاج شعبي جداً ساعد العديد من الأشخاص في علاج فقر الدم. إليكم التفاصيل . 

ما هي الأنيميا أو فقر الدم ؟

نعتبر أن هناك حالة فقر دم عندما يكون عدد الكريات الحمراء في الدم أقل من المستوى العادي. وتتميزهذه الحالة بنقص الحديد الناتج عن سوء امتصاص الحديد من قبل الجسم. تنعكس الأنيميا الناتجة عن نقصالحديد في انخفاض نسبة الهيموغلوبين الموجود في الكريات الحمراء. هذا الانخفاض ناتج عن عدم القدرةعلى استخدام الحديد المسؤول عن إنتاج الهيموغلوبين، الذي يلعب دوراً في نقل الأوكسجين عبر الجسم. 

كيف نعالج فقر الدم (الأنيميا) ؟ 

ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بفقر الدم بزيادة استهلاكهم للأطعمة الغنية بالحديد ( وبالأطعمة التيتسهل امتصاص الحديد من قبل الجسم )، فيصفون لهم مكملات الحديد وكذلك الفيتامين C. 

وصفة شعبية قديمة تساعد في التخلص من نقص الحديد

ستعتبرون هذا العلاج بدعة بالتأكيد، ومع هذا فهو ينجح مع الكثير من الأشخاص ! يمكنكم أن تستخدموهكمكمل لطعامكم العادي حتى تسدوا النقص في الحديد. إنها طريقة علاجية طبيعية قديمة جداً لم تثبتها أيدراسة علمية حتى الآن. 

ما الذي يلزمكم لهذه الوصفة ؟ 

تفاحة و10 مسامير

طريقة التنفيذ

نظفوا المسامير بعناية عن طريق فركها بالكحول. خذوا تفاحة صغيرة واغرسوا المسامير فيها. اتركوهاهكذا لمدة 24 ساعة. ثم انزعوا المسامير وكُلُوا التفاحة ( أو اعصروها واشربوا العصير ). ستمتصالتفاحة الحديد. حمض الماليك الموجود في التفاحة سيحول ال ferric iron إلى ferrous iron الذييسهل على الجسم امتصاصه أكثر. 

هذه الوصفة يمكن أن تصبح مكملاً طبيعياً ضرورياً في طعامكم اليومي. كرروها يومياً لمدة أسبوعوستلاحظون تراجعاً في أعراض فقر الدم. ننصحكم بأن تمارسوا هذا العلاج لمدة شهرين لتلاحظوا تحسناًواضحاً في حالتكم الصحية. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق