اكتشفي 6 أعشاب تجود بها الطبيعة للعناية بالبشرة

BBoxAby

الطبيعة وهبتنا صيدلية للأعشاب والنباتات المفيدة جدا للصحة. فمن منا لم يلجأ إلى الأعشاب لعلاج بعض الأمراض؟
الأعشاب مفيدة للعناية بالجلد ايضا، و”إليك” يقدم لك معلومات عن بعض الأعشاب التي تجود بها علينا الطبيعة للعنابة ببشرتنا.

1_ الأخدرية والحمحم المخزني:
هي أعشاب يمكن استخلاص زيوت مفيدة جدا منها للبشرة ويمكنها أن تفيد بالتحديد من يعانون من الإكزيما. وهناك كريمات تحتوي على هذه الزيوت المستخلصة من هذه الأعشاب يمكنها أن تقلل من حكة الجلد الناشئة عن الإكزيما وتزويد الجلد بالدهون التي يحتاجها.

2_ زيت الصبار (ألوي فيرا):
الكريم المستخلص من نبتة الصبار له مفعول سحري على الجلد. فهو يجدد خلايا البشرة ويزود الجلد بالرطوبة التي يحتاجها ويساعد على الحد من البثور. كما أن مستخلص الصبار مفيد جدا للتقليل من التهابات الجلد الناجمة عن التعرض للشمس أو لدغات البعوض.

3_ نبتة سانت جونز:
بحسب موقع “غيزوندهيات ” الألماني فإن نبتة سانت جونز أو العرن المثقوب يمكن استخلاص زيوت منها تفيد في تخفيف وتهدئة الالتهابات الجلدية وتقضي على البكتريا التي قد تنتشر على البشرة وتخفف من التهابات حرقة الشمس.

4_ الكاموميل- البابونج:
نبات الكاموميل التي تسمى بالبابونج أيضا، تعد من النباتات المفيدة جدا ومتعدة الاستخدامات، فهي تهدئ الأمعاء وتقلل من المغص والتشنج العصبي. أما بالنسبة للجلد فمستخلص الكاموميل يقلل من التهاب وجفاف وحساسية البشرة. واستخدام كريم يحتوي على مستخلص الكاموميل قبل الخلود إلى النوم يهدئ البشرة ويمدها بالعناية اللازمة.

5_ المريمية:
نبتة المريمية من النباتات الهامة حين يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. فهي تضيق المسام وتحد من تكون البثور والرؤوس السوداء (زيوان البشرة) وتعمل كمطهر للبشرة، حسبما جاء في تقرير لموقع “غيزوندهيات ” الألماني للنصائح الطبية.

6_ القريضة:
أما القريضة، فهي تساعد على تحسين البشرة وينصح باستخدامها لذوي البشرة الحساسة والذين يعانون من كثرة البثور وحب الشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *