الأميرة للّا حسناء.. تتباحث مع اليونيسكو من أجل البيئة

الأميرة للّا حسناء.. تتباحث مع اليونيسكو من أجل البيئة
منذ 8 شهور

و.م.ع – أجرت الاميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، بمقر منظمة اليونسكو بباريس، مباحثات مع المديرة العامة للمنظمة إرينا بوكوفا.

وقالت فلافيا شليجل نائبة المديرة العامة مكلفة بقطاع العلوم الدقيقة والطبيعية في تصريح للصحافة، انه تم خلال اللقاء التطرق الى تنظيم المغرب في نونبر 2016 لمؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22)، كما تم التأكيد على أهمية تربية الاطفال والشباب على التنمية المستدامة، من أجل تحسيس الأجيال الجديدة بحماية البيئة.

وأشادت شليجل أيضا بالتوقيع اليوم الثلاثاء على اتفاقية الشراكة من أجل التربية على التنمية المستدامة بالمغرب، والتي ترأست مراسم التوقيع عليها الاميرة للا حسناء، مشيرة الى أن هذا الاتفاق سيسهل بشكل أفضل تكوين للأساتذة والتلاميذ في مجال البيئة.

حضر اللقاء عن الجانب المغربي، رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والسفيرة زهور العلوي، مندوبة المغرب لدى اليونسكو، وعبد الجليل الحجمري أمين السر الدائم لاكاديمية المملكة، والكاتب العام للجنة الوطنية لليونسكو، والحسين التيجاني الرئيس المنتدب للمؤسسة، ونزهة العلوي، الكاتبة العامة للمؤسسة.

وحضر اللقاء عن جانب اليونسكو اريك فالت نائب المديرة العامة للعلاقات الخارجية والاعلام، وباولا ليونسيني بارتولي، مديرة ديوان بوكوفا، ونهى بوازير، مسؤولة قسم المنطقة العربية بالمنظمة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق