الأنوثة فنّ يستهوي الرجل وتتقنه المرأة!

الأنوثة فنّ يستهوي الرجل وتتقنه المرأة!
منذ سنة واحدة

الأنوثة فنّ يستهوي الرجل وتتقنه المرأة!تؤكّد الدراسات والأبحاث أنّ أكثر ما يلفت إنتباه الرجل إلى المرأة في لقائهما الأوّل، لا ثقافتها وذكاؤها وقوّة شخصيتها وإلمامها بميادين الحياة المختلفة، وإنمّا رقّتها وأنوثتها. إذ إنّ ما يميّز المرأة عن الرجل تلك الأنوثة التي تفيض منها وتسحره.

صحيح أنّ الرجل يحبّ الارتباط بامرأة ذكيّة ومثقّفة وناجحة وتتعاطى الشأن العام، وتعلم كيف تصل إلى المراكز المهنية المهمّة وتحتلّ أعلى المناصب بثقافتها وحسن إدارتها للأمور، ولكنّ أوّل ما يلفت نظره إليها أنوثتها.

فمن المعروف أنّ المرأة باتت تشبه إلى حدّ كبير الرجل، خصوصاً بعد أن اكتسبت الحقّ في العلم والعمل وتبوّء المراكز الإدارية، بالإضافة إلى السفر واكتساب خبرات مختلفة. ولكن ما يميّزها عنه بالإضافة إلى نعومة شكلها الخارجي، أنوثتها. وكما يقول الفلاسفة والأدباء والشعراء “إنّ الانوثة كفيلة بتذويب جليد القلوب وتليين العقول المتحجّرة”.

ولذلك، نجد المرأة في بحث مستمرّ عن الوسائل المناسبة لتغذية أنوثتها وإظهارها للعلن. فالانوثة لا تكمن فقط بالتصرفات «المغرية» وإنما تقوم على بعض الفنون البسيطة، أبرزها:

العطر: أحياناً تهمل المرأة عطرها ولا تعلم كيف تختار ما يناسب طبيعة بشرتها وشخصيّتها، ولكن في الحقيقة، فإنّ أوّل ما يجذب انتباه الرجل إليها هو عطرها ورائحتها الذكيّة. لذلك، عليك اختيار من بين انواع العطور المختلفة القويّة والناعمة والرومنسية، العطر الذي يناسب شخصيّتك ويعكسها.

الشعر: صيحات الشعر في هذا الموسم كثيرة ومتناقضة، فبعضها يشجّع المرأة على اعتماد التسريحة المالسة أو المموِّجة للشعر الطويل والكثيف، في حين أنّ بعضها الآخر يدعوها إلى اعتماد قصّة الشعر القصير جدّاً مع تسريحة السبايكي ذات الطابع العصري.

وإجمالاً تختار المرأة التسريحة التي تناسب شخصيّتها وذوقها، ولكن تبيّن أنّ تسريحة الشعر تؤثّر مباشرةً في أنوثة المرأة. وبحسب الدراسات فإنّ الرجال يفضّلون الشعر الطويل ويجدونه أكثر جاذبية وإغراءً من الشعر القصير.

البشرة الناعمة والصحّية: إجمالاً لا تهمل المرأة شكلها الخارجي وتحرص على الاعتناء بجمالها ومواكبة آخر الصيحات الجمالية، ولكنها أحياناً تهمل بشرتها فتبدو شاحبة. ويؤكّد الخبراء أنّ من أسس أنوثة المرأة هي البشرة الناعمة والصحّية والمضيئة. لذلك، أحرصي على الاعتناء ببشرتك واختيار المستحضرات التي تناسب طبيعتها ونوعها.

الماكياج: تحبّ المرأة تطبيق إجمالاً الماكياج القوي الذي يخفي العيوب في وجهها ويبرز جمالها، ولكن وجدت الأبحاث أنّ الرجال لا يحبّون الماكياج القوي الذي يخفي ملامح المرأة وتكاوينها الاصلية، بل يفضلون الماكياج الناعم الذي يبرز جمالها بخفة ويسلط الضوء على سحرها وجاذبيتها.

الملابس: تتقن المرأة أحياناً تسريحتها وماكياجها وتعتني ببشرتها وبنضارة وجهها، ولكنها تفقد أنوثتها لأنها لا تعلم كيف تختار الملابس التي تليق بها. فالملابس تؤثّر كثيراً في إطلالتها وتساهم إما في نجاحها او فشلها. لذلك، احرصي على اختيار الملابس التي تليق بشكل جسمك، وتجنّبي اللحاق بالموضة “عالعمياني” لئلّا تؤثّر في أنوثتك وتفقدك سحرك وجاذبيتك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق