الإحتفاء بـ”الفيلم الأوروبي” بعرض ثمانية أفلام عالمية بالمغرب

الإحتفاء بـ”الفيلم الأوروبي” بعرض ثمانية أفلام عالمية بالمغرب
منذ 3 أسابيع

تعيش بعض المدن المغربية ابتداء من 23 من نونبر الجاري إلى غاية 4 من دجنبر، تظاهرة سينمائية عالمية. إذ يرتقب أن تشهد قاعاتها السينمائية عروض أفلام أوروبية حديثة الإصدار. وذلك في إطار “أسابيع الفيلم الأوروبي” المنظم من طرف الإتحاد الأوروبي، احتفالا بالذكرى الـ25 للسينما الأوروبية.

وسيكون عشاق الفن السابع على موعد حافل مع الأفلام المتميزة والمتوجة عالميا في أرقى المهرجانات السينمائية، على غرار فيلم “أنا دانييل بليك” و”مجرد نهاية العالم”. وستشهد كل من مدينة الدار البيضاء والرباط، مراكش وطنجة، هذه التظارهة الفنية التي يشرف عليها الإتحاد الأوروبي، بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي وعدة معاهد أجنبية.

يأتي توزيع عرض الأفلام حسب إدارة المهرجان بشكل متزامن، حسب المدن، بافتتاح العروض من مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 21 إلى 28 نونبر بسينما “كوليزي”. كما ستعرض نفس الأفلام بسينما “الريف” بمدينة الدار البيضاء من 23 إلى 30 نونبر، ثم في مدينة الرباط من 25 نونبر إلى 02 دجنبر بسينما “النهضة”. وستحتضن مدينة طنجة ختام فعاليات الفيلم الأوروبي، بعرض الأفلام الثمانية أيضا من 27 نونبر إلى 04 دجنبر، بسينما “الريف”.

وتأتي قيمة هذه الأفلام، كما دأبت إدارة “الفيلم الأوروبي” على انتقاء أحسن الأفلام الحديثة، في كونها حازت على اهتمام النقاد وعلى نيلها لعدة جوائز عالمية. مع مراعاة الجمع بين تحفيز المشاهد على الإقبال على السينما العالمية، وبين التعريف بالسينما الأوروبية.

والأفلام الثمانية هي كالآتي:

فيلم “مجرد نهاية العالم” (Juste la fin du monde).

10396417

السابق1 / 8
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق