الجمعة 17 يوليوز أول أيام عيد الفطر بهذه الدولة العربية!

fitir

fitirأعلن المكتب الشرعي اللبناني في مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله في بيان، أعلن فيه أنَّ الجمعة الواقع فيه 17 تموز، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بناء على المبنى الفقهي لسماحته، بالاعتماد على الحسابات الفلكية الدقيقة مع إمكانية الرؤية.

وجاء في البيان: “يولد هلال شهر شوال 1436 يوم الخميس في السادس عشر من شهر تموز 2015 في الساعة، 04:24 فجرا بحسب التوقيت المحلي لمدينة بيروت، ويغرب الهلال مساء الخميس بعد غروب الشمس بنحو 5 دقائق، وبحسب مواصفاته لا يمكن رؤيته في أفق مدينة بيروت لا بالعين المجردة ولا بالعين المسلحة.

ولكن من الممكن رؤيته بالعين المجردة في بعض بلدان أميركا الجنوبية وبالعين المسلحة في القسم الجنوبي من القارة الأفريقية، ولذا وبحسب المبنى الفقهي لسماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، يكون نهار الجمعة السابع عشر من شهر تموز هو أول أيام شهر شوال لكل المناطق التي تشترك مع مناطق الرؤية بجزء من الليل، وهو متحقق بالنسبة للقسمين الشرقي والغربي من الأرض.

نسأل الله تعالى أن يبارك لجميع المسلمين وأن يجعله مناسبة للوحدة والنصر والعزة وأن يتقبل أعمال الصائمين وأن يعيده على الجميع بخير وعافية إنه أرحم الراحمين”.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *