الخوخ يشفى من 10 أمراض

الخوخ يشفى من 10 أمراض
منذ سنتين

2015_5_25_16_3_28_194

من منا لا يعشق الخوخ؟ فيُعد من الفواكه الصيفية المُحببة للجميع لا يختلف عليه أحد سواء صغير أو كبير، والصين وجنوب شرق آسيا هما الموطن الأصلي لزراعة الخوخ. كما تعتبر من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتتراوح ألوانه من الأصفر والأحمر والبرتقالي، وهذا يتوقف على بلد المنشأ. تعرف على دور الخوخ في مكافحة الأمراض حسب ما ذكره موقع” WebMD”

السرطان:
يحتوي الخوخ على الفينول ومركبات الكاروتين التي تساعد في الحد من الإصابة بالسرطان، مثل سرطان الثدي والرئة، والقولون.

العناية بالبشرة:
يساعد الخوخ في الحفاظ على صحة ونضارة الجلد ونزع الخلايا الميتة به، وذلك لاحتوائه على فيتامين “س”. كما يقوم بحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إنه يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل مثل كريمات البشرة.

صحة العين
يحتوي الخوخ على ” بيتا كاروتين’‘، وفيتامين “أ” الذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على البصر، والحماية من الأمراض الخاصة بالعيون المختلفة مثل جفاف الملتحمة والعمى وحماية شبكية العين.

الحمل:
يعتبر من الفواكه الهامة خلال فترة الحمل بسبب وجود مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية مثل فيتامين “س” الذي يساعد في النمو السليم للعظام والأسنان والجلد والعضلات والأوعية الدموية للجنين. كما أنه يساعد في امتصاص الحديد، وهو أمر هام خلال فترة الحمل. إلى جانب احتواءه على حمض الفوليك الذي يساعد في الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي مثل عيوب في الجنين، والبوتاسيوم الذي يساعد في تجنب تشنجات العضلات والإرهاق أثناء الحمل، والألياف التي تساعد في التقليل من أمراض مثل الإمساك.

الهضم:
يحافظ على صحة الجهاز الهضمي بسبب احتواءه على الألياف، إلى جانب الوقاية من اضطرابات المعدة مثل الإمساك، والبواسير وقرحة المعدة والتهاب المعدة وعدم انتظام حركة الامعاء. كما أنه يساعد في تطهير وإزالة النفايات السامة من الأمعاء ومنع الجسم من الإصابة باضطرابات في البطن المختلفة، بما في ذلك سرطان المعدة.

 

السمنة:
يحتوي الخوخ على مضادات للأكسدة التي تساهم في مكافحة الاضطرابات المرتبطة بالسمنة، ومكافحة أعراض التمثيل الغذائي التي يمكن أن تؤدي إلى مخاوف صحية خطيرة.

الجهاز العصبي:
يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد على قلة التوتر، كما يساعد في التعافي من أعراض الاكتئاب الشديدة.

النظام المناعي:
يعتبر من الفواكه الغنية بحمض الاسكوربيك والزنك، الذي يساعد في الحفاظ على جهاز المناعة. كما يحتوي فيتامين “س” الذي يساعد في التئام الجروح، إلى جانب احتواءه على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة العدوى والحد من انتشار الأمراض مثل نزلات البرد والملاريا والالتهاب الرئوي والإسهال.

انخفاض مستويات الكولسترول:
قد أظهرت الأبحاث أن المركبات الفينولية الموجودة في قشر ولب الخوخ يساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول، مما يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مكافحة الشيخوخة:
يحتوي على الزنك الذي يحد من الإصابة بالشيخوخة، ومنع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة.

قٌم بالتجربة.. وشاركنا رأيك

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق