الدخينات تشكل لك مشكلا؟ ليس بعد الآن

الدخينات تشكل لك مشكلا؟ ليس بعد الآن

تظهر الدخينات البيضاء غالبا على الوجه، وهي عبارة عن حب صغير الحجم يظهر على سطح الجلد، لا يشكل  مخاطر صحية، لكن مظهرها القبيح يمكن أن يكون مزعجا للغاية بالنسبة لبعض الأشخاص، وفيما يلي كيفية التخلص منها:

عصير الليمون والسكر: امزجي ملعقتين من السكر البني مع عصير الليمون، في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ضعي الخليط على وجهك، اتركيه 30 دقيقة واشطفيه بعدها، قومي بهذه العملية مساء.

العسل: للعسل فوائد عديدة على البشرة، فهو مطهر فعال جدا، يرطب الجلد وعمل على ترطيب البشرة ويجدد الخلايا، كما أنه مضادة للأكسدة ويمنع تراكم الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم السليمة، وتسرع شيخوخة الجلد، ضعي العسل على وجهك بحركات دائرية، دعيه لبضع دقائق واشطفيه بالماء الدافئ، يمكنك تطبيق هذه العملية كل ليلة قبل النوم.

أوراق الحلبة: يعرف هذا النبات كونه مطهر، ومضاد للأكسدة والالتهاب، لذلك يوصي خبراء الطب التقليدي باستخدام الحلبة لمعالجة البثور، وحب الشباب، وعيوب البشرة،  خذي حفنة من الحلبة المجففة، قومي بطحنها مع  القليل من الماء. ضعيها على وجهك واتركيها مدة 15 دقيقة قبل الشطف، هذا العلاج يخفف عنك مشاكل البشرة ومنع تراكم الخلايا الميتة، وبالتالي التخلص من الدخينات.

بالإضافة لكل هذا قومي بتنظيف وجهك جيدامن الماكياج، و تجنبي التعرض الكثير للشمس مع وضع كريم واقي ضد أشعتها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق