الشخير “المنقذ المزعج”.. كيف نتخلص منه دون جراحة أو مخاطر؟

الشخير “المنقذ المزعج”.. كيف نتخلص منه دون جراحة أو مخاطر؟
منذ سنة واحدة

gallery-preview (1)معظم الاشخاص لا يحصلون على قسط كاف من النوم ليلا، وتعتبر قلة النوم علامة على وجود خلل صحي خطير. وعادة ما يتسبب الإرهاق، وارتفاع ضغط الدم والصداع في حالة تسمى توقف التنفس أثناء النوم (OSA).

يتسبب الشخير في استيقاظ الاشخاص طوال الليل، ويعتبر كثيرون الشخير مجرد حالة يمكن حلها بتحريك الجسم من وضع سيئ الى وضع مريح بشكل أكبر لعملية التنفس. ولكن بالنسبة لـ18 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من توقف التنفس اثناء النوم، يعتبر الشخير صرخة الجسم لطلب المساعدة.

اثناء النوم، يتوقف الاشخاص المصابون بحالة توقف عن التنفس حرفيا، بسبب استرخاء عضلات الفم والفك والحلق والتي تمنع تدفق الهواء في مجرى التنفس. ويمكن لهذه اللحظات من الاختناق أن تستمر لمدة تصل إلى دقيقة كاملة.

يستيقظ الاشخاص المصابون بحالة التوقف عن التنفس مئات المرات خلال نومهم في محاولة لتفادي خطر الاختناق، ليظل الشخير هو الطريقة الوحيدة لأجسامهم للحصول على ما يكفي من الهواء للتنفس.

وتظهر نتيجة هذه الحالة في صباح اليوم التالي، حيث يشعر المصاب بتوقف التنفس وكأنه لم ينم على الإطلاق طوال الليل. وهذا صحيح، لأنهم لم يحصلوا على دورة نوم كاملة. ولا يقتصر الأمر على قلة النوم فقط، بل يتسبب توقف التنفس في زيادة احتمال الاصابة بالنوبات القلبية، والاكتئاب، والسكتات الدماغية، وفقدان الذاكرة والسكري.

في الماضي، لم يكن هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة للأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم. وكانت عادة ما تكلفهم آلاف من الدولارات للحصول على الجهاز الذي يساعد على التنفس ليلا أو اقنعة التنفس المعلقة بجانب السرير، أو في بعض الحالات المتأخرة، الخضوع لعملية جراحية مؤلمة.

Guru

لكن دراسة حديثة عمل عليها الاطباء في كلية ايسترن فرجينيا، أكدت أن حزام الذقن MySnoringSolution، يعتبر العلاج الأمثل لحالة الشخير.

وقال موقع “لايف جورو” إن الدراسة الطبية أكدت فاعلية هذا الحزام المريح والذي يتم ارتدائه اثناء النوم فقط لأنه يحافظ على ابقاء ممرات التنفس مفتوحة.

ويعتبر الحزام، الذي تم اختباره سريريا، وسيلة أمنه وفعالة وفي متناول يد الجميع للتخلص من الشخير والتمتع بنوم هاديء وصحي.

يعمل الحزام من خلال الحفاظ على وضعية الفك واللسان وبالتالي الحفاظ على مجرى الهواء مفتوحا دون عائق. وهو مصنوع من مواد خفيفة الوزن لتوفر افضل مستويات الراحة للشخص النائم.

وقالت الشركة المنتجه لاحزام أنه قادر على حل جميع مشكلات توقف التنفس أثناء النوم، وبغض النظر عن السبب، لديك 90 يوما لتجربته واسترجاع المال بالكامل إذا لم يتم الحصول على النتائج المنتظرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق