الشوكولاطة.. هل ستصبح بديلا للرياضة؟

الشوكولاطة.. هل ستصبح بديلا للرياضة؟

تعد التمارين الرياضية من أهم الأشياء المساهمة في صحة جيدة للإنسان، رغم أننا نتسائل في بعض الأحيان عن مدى نجاعتها وتأثيرها الإيجابي على عمل الدماغ. لكن مؤخرا ظهر منافس جديد للرياضة، هو الشوكولاطة. إذ أثبتت الدراسات التي أجريت مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الفلافونول الصادر من بودرة الكاكاو يحسن من تدفق الدم في منطقة الدماغ التي تلعب دورا أساسيا في تطوير الذاكرة.

وقام الباحثون القيمون على التجربة بتوزيع كميات متفاوتة من الفلافولون على المشاركين في  التجربة، والتي قاموا بتعاطيها مدة 3 أشهر، في النهاية لاحظوا أن الأشخاص الذين تناولوا كمية كبيرة من الفلافونول تحسن لديهم نشاط الذاكرة.

نجاح التجربة هاته لم يخل من بعض الملاحظات السلبية، حيث أن المادة التي تم تناولها من طرف المشاركين ابتكرت خصيصا لهم، والتي احتوت على غرام واحد من الفلافونول، مع العلم أن 100 غرام من بودرة الكاكاو لا تحتوي إلا على 1 غرام من الفلافونول فقط.

يبقى حسب التجربة تناول الشوكولاطة شيئا مهما للجسم، إلا أن ما استخلص منها هو تناول كمية كبيرة من الشوكولاطة، والتي نعلم جميعا مدى ضررها على الصحة، إلا إذا تم تناولها بشكل معقلن وبكمية قليلة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق