الطريقة الصحيحة لوضع بودرة الخدود بحسب شكل وجهك

الطريقة الصحيحة لوضع بودرة الخدود بحسب شكل وجهك
منذ 11 شهر

أن تعرفي أين تضعين أحمر الشفاه عملية بسيطة وسهلة، لكن أن تحددي المساحة الصحيحة لتطبيق بودرة الخدود تحتمل الخطأ فأنت لا تريدين أن تبدو سحنتك باهتة ولا تريدين لوناً مبالغاً به كما لو أنك انتهيت تواً من الركض أو القفز.
فوظيفة بودرة الخدود هي إبراز شكل وجهك وإظهار بشرتك بطلة صحية مضيئة، “إليك” يقدم لكِ نصائح وإرشادات لتتعرفي على أسلوب تطبيق البلاش المناسب حسب شكل وجهك

1_ الوجه المستدير:
إذا كان وجهك مستدير الشكل، ينصحك الخبير بتطبيق البلاشر بالحد الأدنى بالمقارنة مع أشكال الوجه الأخرى، وعندما تريدين تطبيق البودرة على خديك ابتسمي وابدئي بوضع البلاش من النقطة الأعلى والاكثر انتفاخاً، وتجنبي وضعها في المنطقة المنخفضة من الخد،، فهذا يجعل وجهك يبدو مسطحاً، عليكِ تجنب البودرة بألوان الخوخ أو العنب وبدلاً منها استخدمي الألوان الحيادية التي تساعد على إبراز الجزء العلوي من عظام الوجنات.

2_ الوجه المربع:
تأكدي من تطبيق البلاش باتجاه الجزء الأمامي من تفاحة الخد وليس جوانبها، فأنتِ لا تريدين أن تجعلي شكل وجهك المربع أن يزداد تسطيحاً، فبطبيقك البودرة بالاتجاه الصحيح أي نحو مقدمة التفاحة تعطي بعداً ثالثاً لوجهك، وللتأكيد على هذه الإطلالة لا مانع من تطبيق الكونتورينغ والهايلايت أيضاً.

3_ الوجه بشكل قلب :

إنه شكل الوجه المفضل لأحمر الخدود، فعادة ما يكون الخدين مثاليين لتطبيق البودرة على غرار شكل وجه الممثلة Reese Witherspoon، فيمكنك تطبيق البلاشر على مقدمة وجانبي الخد، ولكن مع الحرص على البدء بتطبيق الحد الأدنى ومن ثم تزيد، وطبعاً المبالغة في تطبيق بودرة الخدود من أكبر الأخطاء التي يمكن ارتكابها، فكري بتطبيق البلاشر كما لو أنك ترسمين، لتتمكني من خلق وهج يضيء وجنتيك دون مبالغة، فتذكري دائماً الكثير من البودرة على الفرشاة له تأثير سيء.

5_ الوجه البيضاوي :
هو الوجه الأسهل لتطبيق بودرة الخدود عليه، لأنه من السهل جداً معرفة المساحة التي يجب أن نضع عليها البلاشر وستبدو رائعة مع الأخذ بعين الاعتبار أن لا نتخطى منطقة الكونتورينغ.

وأخيراً إذا كنتم ستستخدمون البودرة الملونة جداً طبقوها في الحد الأدنى، ولا تخافوا من استخدامها على الوجه المرطب حديثاً حتى دون استعمال كريم الأساس مما يمنحكم توهج طبيعي.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق