الطريقة الصحيحة والسهلة للتخلص من الفئران نهائيا

القضاء_على_الفئران

الفئران هي تلك القوارض الصغيرة التي تسبب الإزعاج للإنسان كما أنها هي مصدر للعديد من الأمراض ، فهي تهدد صحتك ، وأيضاً تقوم بأكل مخزوناتك من الطعام وغيره .
لذلك كان لا بد عليك أن تتخلصي منها في أسرع وقت فهي إن أتت إلي مكان ما لم تلبث إلا وأن تتكاثر بسرعة وقد تسبب لك كارثة
“إليك” يقدم لك الطريقة الصحيحة لكي تتخلصي من هذه الحيوانات الصغيرة المتطفلة .
أولا حفظ الطعام :
الطعام هو من الأشياء المحببة لدي الفئران ولأن الفئران لها أسنان قوية لدرجة أنها تستطيع أن تقرض الخشب والكثير من المواد لكنها لا تستطيع على الاطلاق أن تقوم بقرض الزجاج والمعادن الصلبة
فلكي تحمي طعامك أنت واسرتك وتحرم الفئران في الوقت ذاته من تناول طعامك فقط قم بوضع الطعام وحفظه في أواني أو علب زجاجية وقم بإغلاقها جيداً ، كما عليك الحذر من ترك بقايا الطعام والمشروبات في أي مكان بالمنزل ، وقم بتنظيف الأواني التي تناولت فيها الطعام بسرعة .
سلة القمامة :
الفئران كائنات متطفلة وتستطيع أن تأكل الكثير من الأشياء حتي المهملات الخاصة بك كالورق وغيره من بقايا الطعام التي تقوم برميها ، لذلك قم باقتناء سلة قمامة مغلقة حتي تحرم تلك الفئران من الحصول على أي شئ يتناولونه .
ثالثاً :نظافة المطبخ :
عادة ما يلجأ الفئران في المطبخ ، ولم لا وهو أحب الأماكن إليهم فهو مكان الطعام والشراب ، فحاول باستمرار تنظيف المطبخ ولا تترك أي أثار طعام أو شراب
رابعا : تربية القطط في المنزل :
لاشك أن القطط عدو هام وخصم عنيد للفئران ، إن كنت تريد أن تحارب الفئران في منزلك فقط قم بجلب القطط إليه لإنها عادة ما تقوم بمطاردة الفئران وقتلها ، وقد تقوم بأكلها أحياناً وتارة لا .
كما أنها ستمنع من تواجدها ودخولها لمنزلك في وقت قصير جداً ، والقطط هي البديل الأمثل لاستخدام السموم والطرق الأخري التي قد تسبب لك ولاسرتك بعض الأضرار الجانبية الأخري .
خامساً : نصب المصائد في المنزل :
بعض الطرق التقليدية لطرد الفئران من المنزل تنجح كثيراً فمثلا انتشار المصائد في انحاء كثيرة من المنزل تغري الفئران في الوقوع فيها خصوصا إن كنت لا تنوي على الإطلاق رش المنزل بالسموم أو الكيماويات التي تقتل الفئران
فقط قم بوضع المصائد والفخاخ للفئران في الأماكن التي تتأكد من تواجدهم فيها باستمرار وبكثرة ، حتي تستطيع أن تقضي عليهم بصرحة .
لا تنسي أن تقوم بمتابعة المصائد باستمرار وقم برمي الفئران النافقة والتي وقعت في الفخ في أي مكان حتي لا تسبب رائحة كريهة لمنزلك ، وقد تسبب بعض الأمراض .
سادساً : بعض الأجهزة :
إن كنت لا تريد أن تشتري قططاً لمحاربة الفئران فقم بشراء أجزة الموجات فوق الصوتية ، وهذه الأجهزة تقوم بإصدار موجات فوق صوتيه بانتظام ، ولا يستطيع الانسان سماعها لكنها تؤثر بشكل كبير على الحيوانات المختلفة ، وهذه الموجات تؤثر بالطبع على الفئران وتساعد في مغادرتها لمنزلك .
كما أن هناك الكثير من الصواعق الكهربائية التي تقوم بجذب وقتل لفئران فوراً ، لكنها غالية وتحتاج للبطاريات بصفة مستمرة كي تعمل جيداً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *