الفنان المصري حمزة نمرة يؤدي أغنية محمد رويشة بلندن

الفنان المصري حمزة نمرة يؤدي أغنية محمد رويشة بلندن
منذ 8 شهور

إليك – أدى المغني المصري حمزة نمرة أغنية “اناس اناس” للراحل محمد رويشة، والتي تعد من التراث المغربي الأمازيغي العريق، وسجلها ضمن أحد البرامج الفضائية العربية. وأدى الأغنية بأحد ضواحي المدن اللندنية، حيث أبدى الناس الحاضرين إعجابهم وتجاوبهم مع الأغنية بإيقاعاتها العصرية.

وكان حمزة نمرة قد زار بيت الأيقونة محمد رويشة الذي توفي سنة 2012، والتقى بنجله حمد الله رويشة ضمن أول حلقة لبرنامج “ريميكس” الذي يذاع على قناة العربي الفضائية. ودار الحديث بينهما حول أغاني الراحل وأغنية “إناس إناس” (قل له) التي سيؤديها نمرة بإيقاعات وتوزيع عصرية. هذه الأغنية، يقول حمد الله، أن رويشة استوحاها من أغنية أم كلثوم “يا للي رضاك أوهام”، واستعان فيها بالكلام التراثي الأمازيغي المتوارث في المناطق المغربية. وأعرب حمزة نمرة عن إعجابه بهذه الأغنية حيث أن “فيها سحر غريب”، وأنه تحمس قبل أدائها مع فريق Reminisce من لندن.

يعد “نمرة” ذو 35 ربيعا، من الموسيقيين والمغنيين البارزين في الجيل الجديد بالإيقاع العصري في الساحة العربية الفنية. وتتماشى أغانيه مع مواضيع الإنسان والحرية وثيمة الثورة. وقد أصدر 3 ألبومات لاقى من خلالها إقبالا جماهيريا واسعا، لاسيما بعد أحداث ثورة يناير في مصر.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق