الكركم أفضل مستحضر طبيعي للبشرة

الكركم أفضل مستحضر طبيعي للبشرة
منذ سنتين

69-turmeric_skin_9

تعلمين جيداً أن الضغط النفسي، التلوث والعادات الغذائية السيئة عوامل تؤثر سلباً على صحة بشرتك. ما يعني ظهور حب الشباب، علامات وبقع الشيخوخة،… لا شكّ في أنك تلجئين إلى استخدام الكريمات التجارية والوسائل التجميلية أو مستحضرات المكياج من أجل إخفاء كل ما يسيء إلى جمالك. لكن، ماذا لو حصلت على بشرة صحية من العمق وبشكل طبيعي؟ كيف؟ من خلال استخدام الكركم. وإليك المزيد.

حب الشباب: تعتبر هذه المشكلة عالمية، وهي تنتج عن قيام البكتيريا والأوساخ بسد مسام البشرة، ما يؤدي إلى ظهور البثور. في هذه الحالة، تساعد بودرة الكركم على الحد من تكون الزهم.

التصبغات: تظهر نتيجة التغييرات الهرمونية، التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس وإنتاج الجسم لنسبة مرتفعة من الميلانين. لكن يمكنك أن تتخلصي منها في حال استخدمت الكركم بشكل منتظم.

الكدمات: قد تصابين ببعضها نتيجة حادث ما. لذا، ننصحك بأن تضعي القليل من بودرة الكركم على المناطق المصابة، ما يؤدي إلى شفائها.

لبشرة مشرقة: من الأفضل أن تستخدمي الكركم بشكل منتظم لأنه يساعد على تنقية البشرة وإضفاء مظهر مشرق عليها.

آثار الحروق: يساهم الكركم في شفاء إصابات الحروق بسرعة والحد من ظهور علاماتها.

التشققات: لإخفائها يمكنك تطبيق القليل من الكركم الطازج على مناطق ظهورها لأن هذا يساعد على الحدّ منها بشكل ملحوظ.

الجفاف: يعتبر الكركم من أفضل المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة. لذا، ندعوك إلى أن تمزجيه مع الحليب وتضعيه على بشرتك في حال كانت تعاني من الجفاف.

أمراض الجلد: هذا حقيقي! يمكنك مكافحة بعض أمراض الجلد مثل الصدفية والإكزيما وتهيج البشرة وجدري الماء والجدري من خلال استخدام بودرة الكركم بشكل منتظم.

شيخوخة البشرة: يساعد الكركم على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

استخدامات الكركم

ثمة العديد من الأدوية التي ترتكز في تركيبتها على الكركم. إليك هذه الوصفات:

-أضيفي ملعقة وسط من الكركم والسكر إلى كوب من الحليب الدافئ. حركي جيداً ثم اشربي المزيج يومياً، فهو يساعدك على تجنب كل مشاكل البشرة.

-أخلطي بودرة الكركم مع مقدار من الحمص المطحون وأضيفي الماء لتحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على المناطق المصابة من بشرة وجهك لمدة 10 دقائق. إنزعيها بعد ذلك عن طريق الفرك ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء وستحصلين على بشرة ناعمة وهادئة. إلجئي إلى الوصفة نفسها لمعالجة البشرة الجافة، لكن أضيفي الحليب بدلاً من الماء.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق