الملل سم قاتل للحياة الزوجية.. كيف يمكن التخلص منه؟

الملل سم قاتل للحياة الزوجية.. كيف يمكن التخلص منه؟

يقضي الأزواج الشهور أو السنوات الأولى من الزواج في جو من المحبة والتفاهم، حيث لا يوجد هناك تحمل للمسؤولية بالشكل الحقيقي للكلمة، لكن مع مرور الزمن تبدأ هذه الأحاسيس في الفتور فيحس الطرفان من خلالها بتقلص مساحة الاهتمام بينهما، ويبدأ الملل في نخر العلاقة الزوجية التي تم بناؤها لسنوات.

لكن كيف يمكن للزوجين التخلص من حالة الملل هاته؟

يمكن للأزواج التخلص من هذه الحالة عن طريق مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة وذلك عن طريق:

– السفر: يعتبر السفر من بين الأشياء المهمة لتغيير النظرة السلبية إلى إيجابية، ولو كانت مدته قصيرة إلا أن السفر فعال جدا من أجل خلق التوازن بين الزوجين وتقاربهما.

– قوما بعمل مشترك: حاولا إيجاد شيء مشترك بينكما للقيام به، كممارسة أحد أنواع الرياضات المفضلة لديكما، أو تعلم بعض الهوايات التي يجيدها زوجك أو العكس لتحسا بالانسجام بينكما، وتخلقا جوا خاصا بكما بعيدا عن العمل وروتين الحياة العادية.

الحوار: يلعب الحوار دورا مهما في الخروج من الملل، ومحاولة تصليح ما يمكن إصلاحه من هفوات في علاقتكما، لكن برفق ودون شجار.

السيطرة: لا يجب على الزوجين أن يسيطر بعضهما على البعض، لذلك وجب خلق مساحة من الحرية للطرفين حتى يتمكنا من تجديد نظرتهما، والاستمرار في القيام بمسؤلياتهما تجاه بعضهما البعض على أكمل وجه.

عشاء خاص: يمكن لأحد الزوجين أن يأخذ المبادرة بإعداد عشاء رومانسي، يجددان فيه لحظات اللقاء الأولى، مع عدم الحديث عن المشاكل أو أي شيء له علاقة بالحياة العادية، فهذا العشاء سوف يكون له تأثير إيجابي على حياتكما على المدى البعيد.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق