المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يكشف عن أعضاء لجنة التحكيم

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يكشف عن أعضاء لجنة التحكيم
منذ شهر واحد

كشفت إدارة المهرجان السينمائي الدولي بمراكش، عبر بوابتها الإلكترونية، عن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان المقام بين 2 و10 دجنبر في دورته السادسة عشر. وسبق للإدارة أن أعلنت نهاية الشهر المنصرم عن رئاسة اللجنة من طرف المخرج المجري “بيلا تار”.

وضمت لجنة تحكيم مهرجان مراكش السينمائي هذه السنة ثلة من ألمع وأبرز نجوم السينما العالمية والعربية، في التمثيل والإخراج. هذه الفئة تتمثل في كل من المخرج والسيناريست الدنماركي “بيل أوغست” صاحب الأوسكار بفيلمه “بيل الفاتح”، والمخرج الأرجنتيني “ليساندرو ألونزو”، مخرج فيلم “جوجا” الذي عرض في مهرجان كان سنة 2014. إضافة المخرج والسيناريست الفرنسي برونو ديمون. كما سيشارك “بيلا تار” في اللجنة كوكبة من النجوم، تتقدمهم الممثلة الإيطالية جاسمين ترينكا التي اشتهرت في أفلام “ناني موريتي”، والممثل جاسون كلارك، الممثل الأسترالي الذي شارك في عدة أفلام أمريكية. إضافة إلى كل “سوزان كليمون” الممثلة الكندية في أغلب أفلام “كزافيي دولان”، والممثلة الهندية كالكي كوشلين. كما ستشارك الممثلة المغربية القديرة فاطمة هراندي الفائزة قبل أيام بأحس أداء نسائي بمهرجان قرطاج السينمائي.

يذكر أن الدورة السادسة عشرة لمهرجان للفليم الدولي بمراكش، ستكرم السينما الروسية، التي تعد، حسب بيان إدارة المهرجان، إحدى الأكثر غنى وخصبا في أوروبا.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق