النوبات القلبية الصامتة… هكذا نشعر بها

النوبات القلبية الصامتة... هكذا نشعر بها

النوبات القلبية الصامتة... هكذا نشعر بهايحذر الاخصائيون في امراض وجراحة القلب من النوبات القلبية الصامتة التي تصيب الانسان بشكل مفاجئ ، ويؤكدون أمكان تفادي النوبة القلبية في حال ملاحظة بعض الأعراض التي قد تظهر قبل النوبة بـنحو 24 ساعة وتكون بمثابة تحذيرات للإنسان قبل حدوث النوبة القلبية.

ونبّه تقرير طبي نشرته جمعية القلب الأميركية من نوبات القلب الصامتة، وأبرز أعراضها آلام مفاجئة في الصدر أو القسم الأعلى من الذراع والتعرق الغزير وحتى آلام في الفك.

ولا بد من الاشارة في هذا الاطار الى ان النوبات القلبية الصامتة تصيب شرائح عمرية محددة وتحدث أكثر عند النساء، وتؤدي الى تعطل عمل أجزاء من القلب .

مع العلم ان عوامل معينة تتسبب في حدوث النوبات القلبية مثل التدخين والتاريخ المرضي والسمنة. كما أن البدانة وارتفاع نسبة الكوليسترول تؤدي لأمراض القلب.

يذكر ان اﻟﻨﻮﺑﺔ اﻟﻘﻠﺒﻴﺔ تحدث ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺼﺒﺢ اﻷوﻋﻴﺔ اﻟﺪﻣﻮﻳﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﺼﻞ إﻟﻰ اﻟﻘﻠﺐ ﻣﺴﺪودة جزئياً أو آﻠياً ﺑﺘﺮاكمات دهنية ما يؤدي الى تناقص وﺻﻮل اﻟﺪم إﻟﻰ اﻟﻘﻠﺐ أو ﻳﺘﻮﻗﻒ آﻠيا، ﺑﺬﻟﻚ ﻻ ﻳﺼﻞ اﻷوكسيجان واﻟﻤﻮاد اﻷﺧﺮى اﻟﻼزﻣﺔ ﻟﻠﻘﻠﺐ وﻋﻨﺪ ذﻟﻚ ﺗﻤﻮت ﻋﻀﻠﺔ اﻟﻘﻠﺐ.

وتلافياً لهذه الحالة، على الانسان مراجعة طبيبه بشكل دوري والخضوع لفحوص دم روتينية باشراف طبيب العائلة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *