النيابة التركية تسقط الدعوى ضد “حريم السلطان”

النيابة التركية تسقط الدعوى ضد “حريم السلطان”
منذ 4 سنوات

sultan[1]

أسقطت النيابة العامة في اسطنبول التهم الموجهة ضد مخرجي مسلسل “حريم السلطان” ونجميه الأساسيين اللذين أديا دور السلطان سليمان والسلطانة هيام، والمتعلقة بالإساءة إلى ذكرى السلطان العثمانيّ سليمان القانونيّ.

 

وفي التفاصيل أنّ النيابة العامة في اسطنبول أسقطت الدعوى المرفوعة من قبل عمر فاروق بيلديريتشي وإنسي بيلديريتشي ضدّ المخرجين الأخوين يغمور ودورول تايلان والنّجمين: خالد أرغنش الذي أدّى دور السلطان سليمان، ومريم أوزيرلي التي أدّت دور السلطانة هيام، بتهمة إهانة التاريخ العثمانيّ، من خلال تقديم أحداث لم تحدث قطّ، وتجسيد السلطان بصورة سلبيّة، مطالبين بحظر المسلسل، حسب ما ذكر الموقع الإلكترونيّ لصحيفة “حرييت”.

 

وقالت النيابة العامة إنّ أقارب أو زوج شخص متوفٍ فقط بإمكانهم التقدّم بشكوى حول الإساءة إليه، مشيرةً إلى أنّ المسلسل استلهم أحداثه من التاريخ، ولكنّه يحتوي على أحداث وسيناريو خياليّ.

 

يُذكر أنّه بالرّغم من شعبيّة مسلسل “حريم السلطان” الذي يُعرض في العالم العربيّ والعديد من الدول الأوروبيّة، فإنّ انتقادات كثيرة قد صدرت واتّهمته بتشويه صورة السلطان سليمان، كما انتقده رئيس الوزراء التركي قائلاً: “ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل. السلطان المحاط بالنساء”.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق