الهند تقتل 2000 أنثي يوميا.. والسبب: تفضيل الذكور

mixmedia-04221357Xu0N8

mixmedia-04221357Xu0N8صرحت وزيرة تنمية المرأة والطفل في الهند أن تفضيل الذكور على النساء في بلادها، يودي بأرواح نحو 2000 أنثي يوميا، من خلال إجهاض الجنين إذا كان أنثى أو التخلص من المولودة عقب الوضع مباشرة.

ورغم فرض القوانين الهندية حظرا على إجراء فحوصات لمعرفة نوع الجنين، إلا أن عمليات الإجهاض القائمة على نوع الجنين لا تزال شائعة في مناطق بالهند، وهو ما أدى إلى تراجع أعداد الفتيات مقارنة بالفتيان -وفقا لوكالة “رويترز”.

وقالت الوزيرة مانيكا غاندي – لقناة إن دي تي في الإخبارية- مساء الاثنين: “لديك 2000 فتاة تقتل كل يوم وهي بعد في الرحم، البعض يولد وتكتم أنفاسهن بالوسائد فور الولادة”.

وكشف إحصاء أجري في الهند عام 2011، أنه على الرغم من التحسن الطفيف الذي حدث في أعداد الفتيات مقارنة بالإحصاء السابق الذي أجري قبل عشر سنوات، إلا أن عدد المواليد الإناث يقل عن الذكور، كما أن عدد الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات انخفض بشكل حاد خلال العقد الخامس على التوالي.

وأظهرت دراسة نشرت في مايو الماضى، في دورية لانسيت الطبية البريطانية، أنه تم التخلص في الهند من 12 مليون جنين أنثى خلال الثلاثين عاما الأخيرة، ما أدى إلى وجود معدل بلغ 918 فتاة مقابل كل ألف فتى عام 2011.

وتهيمن على الهند ثقافة ذكورية ترى أن الابناء الذكور هم سند لأنهم يكسبون قوت الأسرة ويحملون اسمها، والأهم أنهم سيتولون القيام بآخر الطقوس لأبائهم في حالة الوفاة وهي طقوس تحظى بأهمية كبيرة في عدد من الإديان المنتشرة فى البلد الأسيوي.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *