اليكَ أهم أسباب ظهور ألم الخصيتين

dreamstime_s_38905990

يقلق معظم الرجال حين يشعرون بألم في الخصيتين، لكن ليس كل ألم مؤشراً على مرض خطير. ولا يوجد داع للقلق إذا شعر الرجل بألم في الخصيتين أثناء الجماع أو بعده. لكن قد يكون الألم مؤشراً على وجود التهاب، وهنا يُنصح بمراجعة الطبيب، خاصة إذا كان الألم متواصلاً، فما هي أسباب ظهور ألم الخصيتين؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

أسباب ظهور ألم الخصيتين

التهاب الخصيتين: إذا شعر الرجل بألم في إحدى خصيتيه مصحوب بتورّم أو احمرار، فإن السبب يكون التهاباً على الأرجح.

التهابات المسالك البولية: يحدث ما يسمى بالتهاب البربخ حين تلتهب المثانة أو المسالك البولية أو البروستات، وفي هذه الحالة تصعد الجراثيم من قنوات الحيوانات المنوية إلى البربخ ويمكن ان يؤثر ذلك على الخصيتين مع شعور بالالم فيهما.

الفتق: قد يشعر المرء بآلام في الخصيتين تشبه المغص، كما يشعر بألم عند السعال، وغالباً ما ينجم عن ذلك سماكة أو تورّم في منطقة أعلى الفخذين أو في الخصية ذاتها.

آلام الخصيتين بعد الجماع: قد يشعر الرجل بألم بعد الجماع لأن الخصيتين تكونان أكثر حساسية. وهذا أمر طبيعي ولا يبعث على القلق. وغالباً ما يحدث ذلك عند عدم القذف أو عندما تطول فترة الانتصاب. ويعود السبب إلى كمية الدم الكبيرة التي تصل الأعضاء التناسلية، والتي قد تؤدي إلى تشنجات في عضلات قنوات الحيوانات المنوية.

سرطان الخصيتين: مع أن سرطان الخصيتين لا يؤلم في العادة، إلا أن الألم قد يظهر في مرحلة متأخرة جداً. وينصح الأطباء بجسّ الخصيتين وفحصهما بين الحين والآخر، لأن فرص علاج السرطان كبيرة جداً.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *