اليكِ أهم النصائح الجمالية للبشرة قبل النوم

shutterstock_228275899-650x450

للنوم فوائد جمالية على البشرة بشكل عام بخاصة إن حظيت بساعات النوم الكافية الموصى بها، ولكن هناك بعض النصائح الجمالية التي من الممكن أن تتبعيها قبل الخلود الى النوم للمحافظة على صحة بشرتك فتعرفي اليها من خلال هذا الموضوع اليوم من صحتي.

– من المهم قبل النوم أن تزيل المرأة المكياج عن وجهها لأن هذه الخطوة تساعدها في الحفاظ على نضارة وجهها وإبقاء المسام نظيفة الى جانب خلو العينين من الأوساخ ورواسب المكياج.

– يمكن تعديل السرير ورفعه من الأعلى ليكون الرأس أعلى من الجسم. من ناحية أخرى يمكن الاكتفاء باستخدام وسادتين بحيث يكون الرأس أعلى من الجسم لتحسين تدفق الدم والسائل اللمفوي كي لا تتراكم السوائل تحت العينين وفي الوجه.

– من الواجب استخدام قناع مطهر للتخلص من حب الشباب والبثور ويمكن ترك القناع على الوجه طوال الليل ليمنحك نتائج أفضل.

– خطوة أساسية قبل النوم هي ترطيب اليدين بكريم سميك لتكون الأظافر كما اليدين بشكل جميل في الصباح لأن اليدين بحاجة الى العناية بعد احتكاكهما بالماء والهواء خلال اليوم.

– من المهم رفع الشعر الى الوراء خلال النوم لأنه قد يحتوي على زيوت وأوساخ قد تنتقل من الوسادة الى الوجه فتسبب طفرة فيه ومن هنا ينصح بإبعاد الشعر عن الوجه خلال النوم.

– مستحضر التقشير هو من ضمن الأمور الأساسية في ترميم البشرة خلال الليل لذلك ينصح بتطبيقه على البشرة لتصحيحها وإعادة الحيوية لها.

– من المهم استخدام كريم العينين كل ليلة قبل النوم لعيون رطبة على الدوام.

– لا تنسي أن تحظي بثماني ساعات من النوم على الأقل لأنها تساهم في إزالة التوتر عنك مما يؤثر إيجاباً عللى صحة بشرتك ونضارة وجهك ويبعد التجاعيد المبكرة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *