امرأة ترفع 100 كلغ في شهرها السابع للحمل

201504210550874

201504210551660اعتادت سيدة بريطانية على حمل الأثقال وممارسة التمارين الرياضية القاسية، على الرغم من بلوغها الشهر السابع من الحمل، متحدية تحذيرات الأطباء من خطورة هذه الممارسات على صحتها وصحة الجنين.

وذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية أن كاتيا (39 عاماً) ترتاد صالات الرياضة 12 ساعة أسبوعياً لممارسة رفع الأثقال ورياضات التحمل والجمباز، وترفع في بعض الأحيان أثقالاً تزيد عن 100 كغ.

201504210550874

وعلى الرغم من أن كاتيا تنتظر طفلها الأول، إلا أنها تصر على أن ممارسة هذا النوع من الرياضات القاسية لا يؤثر على حملها. وهي تشارك حبها وشغفها بالرياضة مع زوجها جيسون الذي التقت به قبل عامين في إحدى الصالات الرياضية.

وتقول كاتيا: “قرأت الكثير من المقالات عن ممارسة الرياضة أثناء الحمل. الكثير من الناس يقولون يجب أن تفعل ما يشعرك بالراحة، وبالنسبة لي لن أشعر بالراحة إذا توقفت عن ممارسة رياضتي المفضلة”.

من جهتها، حذرت الدكتورة هيلين بيكرستاف الاستشارية في أمراض النساء والتوليد في حديث لشبكة “تي إل سي” التلفزيونية، من المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها كاتيا وجنينها، نتيجة ممارسة هذا النوع من الرياضات القاسية.

وأوضحت الدكتورة بيكرستاف أن التمارين الرياضية المعتدلة ضرورية لجميع النساء أثناء الحمل، إلا أن المرأة الحامل يجب عليها أن تعرف الحد الذي يجب أن تتوقف عنده.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *