بالصور: طفلة ايزيدية تفضح استغلال داعش لها جنسيا

959333

كشفت طفلة ايزيدية لم يتجاوز عمرها الرابعة عشر عاما، عن تعرضها لممارسات وحشية، واستغلال جنسي على يد تنظيم داعش الارهابي، قبل ان تنجح في الهروب وتعود لعائلتها.

ونقلت دلال سندي البالغة من العمر 23 عاما، والتي تعيش منذ اكتوبر من العام الماضي في مدينتي دهوك وزاخو، وتعمل ضمن صندوق المساعدات السويدية- الكردستانية، لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، رواية الصبية الايزيدية التي عادت لاسرتها بعد ستة اشهر من المعاناة.

بحر هو الاسم الوهمي للفتاة التي اختطفت من اسرتها، وتم بيعها لمالك البالغ من العمر 38 عاما، ليكون الاول من بين اربعة اشخاص امتلكوها خلال ستة اشهر، بعد ان خضعت لكشف العذرية رغم انها لم تبلغ الحيض، قبل ان تنجح عائلتها في شرائها مقابل 800 دولار من شخص يقدم المساعدة للفتيات الهاربات من تنظيم داعش.
ووعد مالك بان تعمل بحر فقط بالاعمال المنزلية، لكنه بعد شهر واحد فقط قام باغتصابها، ودأب على ضربها بالسوط الذي لا تزال اثار ندوبه على ظهرها حتى الان، لمجرد انها ايزيدية.

ووفقا لما ذكرته دلال سندي، فان معظم الهاربات من تنظيم داعش، اعمارهن اقل من 16 عاما، والقليل ممن هن اكبر من 25 عاما، ونادرا ما يكون منهن من تجاوز 40 عاما.

وبحسب تقرير صدر الشهر الماضي عن هيئة الامم المتحدة، فان داعش يبيع النساء في سوق النخاسة بسعر اقل من ثمن علبة السجائر.

959331 959332 959333

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *